إنشاء حساب فيس بوك جديد من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر

طريقة انشاء حساب فيس بوك جديد بسهولة من خلال هاتفك المحمول أو عبر جهاز الكمبيوتر بحيث يعتبر تطبيق الفيس بوك هو من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي , ويعد اشهر مواقع التواصل الذي يحظى بشعبية واسعة للغاية , ويعتبر تطبيق فيسبوك من اكثر التطبيقات التي يتم استخدامه بشكل يومي , وحتى تستطيع أن تستخدم فيسبوك على هاتفك أو عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك , عليك أن تنشأ حساب خاص بك على هذا التطبيق أو الموقع لكي تتمكن من استخدامه.


إنشاء حساب فيس بوك جديد من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر


لا يعد انشاء حساب فيس بوك أمر صعب للغاية , ولكن مع الأسف ماذا لو كنت مبتدئ أو حاولت أن تنشا حساب ولكن حدثت مشاكل أو ترغب بالاطلاع على كافة الخيارات و الخطوات المطلوبة في عملية انشاء حساب الفيس بوك , بحيث وجدنا بأن نسبة كبيرة يتطلب هذا الأمر ويبحث عن شرح مفصل و كامل قادر عبرها من فهم جميع خطوات عملية انشاء حساب فيس بوك.


طريقة انشاء حسب فيس بوك عبر تطبيق الهاتف المحمول 


من خلال هذا المقال سوف نشارك معك اليوم طريقة انشاء حساب الفيس بوك بسهولة , وسوف نقدم شرح تفصيلي عن طريقة انشاء حساب فيسبوك سواء من على هاتفك أو عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


من خلال تطبيقك لجميع الخطوات التي سوف أخبرك به , بالنهاية سوف تقوم بأنشاء الحساب بسهولة , بحيث سوف نخبرك بكامل التفاصيل التي يتوجب عليك فهمه ومعرفته لكي تتمكن من انشاء حساب فيس بوك بشكل صحيح وبدون مشاكل.


جميعنا يعلم بأن اغلب مستخدمين تطبيق فيس بوك يمارسون عملهم على التطبيق عبر الهاتف من خلال التطبيق الرسمي , ولهذا الأمر سوف يكون موضوع المقال في البداية هو طريقة عمل حساب فيس بوك عبر تطبيق الهاتف الرسمي.


سوف نتحدث عن طريقة انشاء حساب الفيس بوك على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد بحيث تعتبر من أكثر الأنظمة استخدام في العالم.


ومن المهم جدا أن تتأكد بأن إذا كنت تستخدم انظام اندرويد أو نظام IOS , فتعد الخطوة نفسه وربما يكون الاختلاف الوحيد هي طرق عرض البيانات التي سوف تظهر في الشاشة بمجرد الدخول للتطبيق.


وعليك أن تعرف بأنك قادر على انشاء حساب فيس بوك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك أو عبر رقم الهاتف المحمول , بحيث تستطيع أن تنشا حساب عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بسهولة كل ما عليك أن تتبع الخطوات التي سوف نخبرك به في السطور التالية, بحيث سوف نقدم شرح مفصل عن طريقة انشاء حساب فيس بوك بكل سهولة.


خطوات انشاء حساب فيس بوك عبر تطبيق هاتفك الاندرويد:


في البداية عليك أن تقوم بـ تثبيت تطبيق فيس بوك على  الهاتف الخاص بك , بحيث التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي , تستطيع الدخول اليه وتثبيته بسهولة.


بعد أن تقوم بـ تحميل تطبيق الفيس بوك , سوف تقوم بفتح التطبيق على هاتفك و تضغط على خيار لونه أخضر (انشاء حساب جديد) أضغط عليه.

ملاحظة مهمة : تستطيع عبر تطبيق الفيس بوك و من هذه الصفحة أن تغير اللغة التي ترغب أن يكون به التطبيق بحيث هذا الخيار متاح بنفس الصفحة التي سوف تضغط به على خيار انشاء حساب جديد.


خطوات انشاء حساب فيس بوك عبر تطبيق هاتفك الاندرويد:


بعد أن تضغط على خيار انشاء حساب جديد , سوف تظهر لك بعض الصور المنبثقة وهي تعتبر رسائل تخبرك بمعنى ( الانضمام الى فيس بوك سوف نساعدك على انشاء حساب جديد) , أنت كل ما عليك أن تقوم بالضغط على (التالي) باللون الأزرق لتخطي الرسالة.


بمجرد ان تضغط على كلمة ( التالي) , سوف يطلب منك تطبيق فيس بوك الأذن ويخبرك إذا كنت تريد بالسماح لتطبيق فيس بوك في الوصول لجهات الاتصال الخاصة بك , وتستطيع أن تضغط على خيار ( رفض) أو ( سماح).


بعد ان تختار الخيار الذي يناسبك اقصد على الرفض أو السماح , سوف تجد رسالة أخرى تعرض عليك البريد الإلكتروني الذي متواجد على هاتفك , في حال تريد أن تستخدم البريد الإلكتروني الخاص بك تستطيع الضغط عليه أو إذا كنت ترغب في استخدام بردي أخر تستطيع تخطي الأمر بالضغط على ( لا شيء مما سبق)


إنشاء حساب فيس بوك جديد من خلال الهاتف


بعد الضغط على خيار لا شيء مما سبق , سوف تظهر لك الخيارات التالية وهي الخطوة التي عليك به كتابة الاسم الخاص بك واسم العائلة , وطبعا من الأفضل أن تدخل الاسم الحقيقي الخاص بك لك يتم التواصل اليك من الاخرين بسهولة بمعنى الأصدقاء ومن ثم بعد كتابة الاسم الخاص بك واسم العائلة تضغط على خيار ( التالي).



من ثم بعد ان تدخل الاسم الخاص بك و اسم العائلة , سوف تقوم بإدخال تاريخ ميلادك , بحيث سوف تجد ثلاثة خيارات وهما ( اليوم و الشهر و السنة) , تستطيع أن تختار من خلالهم تاريخ الميلاد الخاص بك , ومن ثم الضغط على خيار(التالي).


الخطوة يلي تليه سوف يتطلب منك تحديد جنسك ( ذكر أو أنثى ) , بعد ان تختار الجنس سوف تقوم بالضغط على خيار (التالي).


بعد أن تختار الجنس و الضغط على التالي , سوف يتطلب منك التسجيل في تطبيق الفيس بوك عبر الرقم الخاص بك أو عبر البريد الإلكتروني , بحيث سوف يخيرك التطبيق ما يناسبك , ولكن لنفترض أنك سوف تقوم بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تضغط في الأسفل على خيار(تسجيل باستخدام البريد الإلكتروني).


بعد الضغط على خيار (تسجيل باستخدام البريد الإلكتروني) , سوف تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم الضغط على خيار (التالي) لكي تنتقل للخطة يلي تليه. 


بعد أن تقوم بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بك , سوف يتطلب منك تعين كلمة مرور لحسابك على فيس بوك , هنا سوف تقوم بكتابة كلمة مرور وحاول أن تحتفظ به وتتذكرها بشكل دائم لكي لا تخسر حسابك في حال نسيانه؟ ومن الأفضل أن تختار كلمة قوية مؤلفة من حروف و أرقام , بعد كتابة كلمة سر سوف تضغط على خيار ( التالي).


بعد أن تختار كلمة سر قوية مؤلفة من حروف و أرقام والضغط على خيار التالي , سوف تتم عملية اكمال التسجيل وهنا سوف تنبق لك رسالة تحدثك بأنك توافق على شروط سياسة البيانات وملفات تعريف الارتباط وهي القوانين الخاصة بالفيس بوك , سوف تكمل التسجيل عبر خيارين ( تسجيل ) أو على خيار ( تسجيل تحميل جهات الاتصال


ملاحظة مهمة : يقصد فيس بوك بخيار التسجيل بتحميل جهات الاتصال هو بأن التطبيق سوف يعرض لك إذا قمت بالضغط على هذا الخيار جميع الأصدقاء الذي هم ضمن جهات اتصالك ويستخدمون تطبيق فيس بوك إذا كنت ترغب بأن تضيف اشخاص نتهم أو التعرف على الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيق فيس بوك تستطيع الضغط على هذا الخيار وسوف يقترح لك جميع الأصدقاء الذي هما ضمن جهات اتصالك ويستخدمون تطبيق فيس بوك؟


بالنسبة اليه سوف اضغط على تسجيل , وبمجرد أن تقوم بالضغط على كلمة التسجيل سوف يتم انشاء حساب على فيس بوك و يصبح بإمكانك أن تستخدم التطبيق وتبدا بالخطوات التالية.


بعد الضغط على خيار التسجيل سوف تنبثق معك رسالة تخبرك بأنك قادر على تسجيل الدخول في المرة القادمة بسهولة عبر الضغط على الاسم فقط اضغط خيار حفظ كلمة السر أو تستطيع الضغط على خيار ليس الأن , من وجهة نظري والأفضل أن تختار حفظ , بحيث سوف تتم عملية التسجيل في المرة القادمة بسهولة بمجرد الضغط على الاسم الخاص بالحساب.


بعد أن تختار طريقة التسجيل في المرة القادمة هنا سوف نقول لك مبروك تم انشاء حسابك على فيس بوك وتبقى الخطوة الأخيرة وهي رسالة تأكيد حسابك التي سوف تأتي على البردي الإلكتروني الخاص بك مع العمل بالنسبة لي قمت بالتسجيل عبر البريد الإلكتروني الخاص بي , لو قمت بالتسجيل عبر رقم الهاتف الخاص بي تأكد بأن رسالة التأكيد وهي كود مؤلف من 6 أرقام سوف يأتي على الرسائل التي تأتي به رسائل رقم هاتفك أم لو كنت مسجل في البريد الإلكتروني , فان، الرسالة أو رمز التأكيد سوف يأتي على تطبيق(G mail).


هنا يتيح لك تطبيق فيس بوك أن تختار طرق التأكيد حسب رغبتك بحيث تستطيع تأكيد حساب الفيس بوك عبر رقم الهاتف الخاص بك , ولكن بالنسبة لي حالينا هو التأكيد عبر البردي الإلكتروني ولكن إذا كنت تسئل نفسك ما هو الأفضل و اكثر امان فسوف أخبرك بأن بالطبع هو رقم هاتفك من الأفضل ان تقوم بربطه بالبريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به على حساب الفيس بوك لكي تحمي حسابك بشكل أكبر.


المهم بعد أن تضع كود التحقق الذي سوف تتوصل به عبر بريد الإلكتروني الخاص بك , سوف تقوم بوضع الكود ومن ثم الضغط على ( تأكيد).

هنا تصبح قادر على ضبط الحساب الخاص بك , بحيث سوف تختار صورة خاصة بالبروفيل لحسابك على فيس بوك , ومن ثم بعد أن تحتار الصورة سوف ينبثق معك خيار يخبرك إذا كنت تريد تفعيل الإشعارات لتلقي التحديثات التي يقوم به الأصدقاء تستطيع الضغط على تفعيل أو تخطي من الأعلى.

النهاية : مبروك لقد قمت بأنشاء حساب فيس بوك واصبح بإمكانك استخدام تطبيق الفيس بوك و التصفح بسهولة وبدون مشاكل و تستطيع التحكم وضبط كل ما ترغب به عبر الاعدادات على التطبيق.


خطوات انشاء حساب فيس بوك عبر جهاز الكمبيوتر أو عبر الاب توب من خلال المتصفح 



في البداية عليك الذهاب الى صفحة فيس بوك الرئيسية , ولكن سوف نتحدث على افتراض أنك تريد صفحة فيس بوك باللغة العربية , تستطيع التوجه للصفحة عبر الضغط هنا .


انشاء حساب فيس بوك عبر جهاز الكمبيوتر


بعط الضغط على الرابط تضغط على خبار أنشاء حساب جديد وسوف تبدا بكتابة جميع البيانات الخاصة بك مثل الأمس الأول و اسم العائلة , ومن ثم رقم الهاتف الخاص بك أو بريد الكتروني , ومن ثم تقوم بتحديد كلمة سر تكون قوية لا يمكن توقعه .

سوف تقم بتحديد تاريخ الميلاد الخاص بك من ثم ميلادك من جهة اليوم والشهر و السنة؟

من ثم تحديد الجنس ذكر أو أنثى .

بمجرد أن تضع جميع البيانات التي عليك وضعه سوف تضغط على انشاء حساب جديد 


وفي الخطوة الأخيرة سوف تقوم بتأكيد حسابك على الفيس بوك عبر الرقم الحاص بك أو عبر البريد الإلكتروني بسهولة , وهنا سوف نقوم لك مبروك لقد تم اشاء حساب فيس بوك وأصبحت قادر على استخدامه.


النهاية : كانت هذه أهم الخطوات التي يجب أن تعرفه إذا كنت ترغب في انشاء حساب فيس بوك جديد بحيث شاركنها معك كل الخطوات اللازمة لكي تتمك من عمل حساب فيس بوك بسهولة بخطوات بسيطة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن