طريقة عمل حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو الكمبيوتر

إذا كنت تريد أن تنشأ حساب على تطبيق انستقرام وترغب في البدء باستخدام هذه المنصة الشهيرة , سوف نقدم لك طريقة أنشاء حساب على انستقرام بسهولة عبر خطوات بسيطة.


طريقة عمل حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف أو الكمبيوتر


بحيث مع التطور الكبير الذي نمر به أصبح تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي أمر ضروري بتواجدها على الهاتف الخاص بنا أو على الكمبيوتر , بحيث قدمنا سابق شرح عن كيفية عمل حساب سناب شات و طريقة عمل حساب تويتر , وها نحن اليوم نكمل ونقدم لكم في مثالنا اليوم طريقة عمل حساب انستقرام والبدء في استخدامه بسهولة.


طريقة انشاء حساب انستقرام من خلال الهاتف أو الكمبيوتر


ما هو تطبيق انستقرام و ما هي مميزاته


يعد اسنتقرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي , بحيث بان الجميع يعرف بأن انستقرام هو اكبر منصة تواصل منافسة بشكل كبير لـ تطبيق الفيس بوك الذي يعد عملاق منصات التواصل الاجتماعي و لكن اسنتقرام ما زال في حالة تفدم كبيرة , وذلك خصوصا بأن بات المواقع يفاجئ المستخدمين في كل فترة بتحديثات جديدة عليه جعلت الملايين يستخدم اسنتقرام بشكل اكبر.


يتواجد في تطبيق انستقرام العديد من المزايا التي جعلته منصف من اشهر التطبيقات التي تستطيع من خلاله نشر الصور الخاصة بك و أيضا التعرف على أصدقاء من جميع أنحاء العالم , والتحدث معهم عبر الدردشة الكتابية وتستطيع التعليف و الأعجاب على منشورات الاخرين , بحيث يأتي تطبيق انستقرام مختلف عن باقي التطبيقات بحيث يوفر لك العديد من المميزات قبل نشر أي شيء تستطيع التعديل على الصور مثل الفلاتر التي سوف يوفرها لك أو الفيديوهات , بحيث يتيح لك التعديل عليه كيف ما ترغب بسهولة


و أيضا يتميز تطبيق انستقرام بأنه تطبيق مجاني متوفر لجميع أنظمة التشغيل بحيث تستطيع تنزيله على هاتف الاندرويد عبر متجر جوجل بلاي , بالنسبة للهواتف الأيفون التي تعمل بنظام ios تستطيع  تنزيله عبر متجر اب ستور.


وحتى تستطيع أن تستخدم التطبيق على هاتفك أو عبر جهاز الكمبيوتر , عليك أن تمتلك حساب على التطبيق لكي تتمكن من استخدامه , بحيث سوف نخبرك في السطور القادمة طريقة عمل حساب على انستقرام بسهولة سواء كان من هاتفك أو عبر جهاز الكمبيوتر.


طريقة عمل حساب انستقرام من خلال الهاتف


الكثير من مستخدمين التطبيق يبحثون عن طرق يستطيعون من خلاله عمل حساب على  انستقرام بسهولة وخصوصا للمبتدئين الذين يرغبون في عمل حساب انستقرام , بحيث سوف نخبرك بشكل تفصيلي طريقة عمل حساب من خلال الهاتف عبر الخطوات التالية تابع.


طريقة عمل حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الهاتف


في البداية عليك تنزيل تطبيق انستقرام Instagram‏ على الهاتف الخاص بك بحيث تستطيع تنزيله بشكل مجاني من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد , ولهواتف الايفون تستطيع تنزيله عبر متجر اب ستور.


بعد تثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك سوف تجد واجهة في التطبيق وبه خيارات عديدة وهي على الشكل التالي.


  • الخيار الأول : يخبرك إذا كنت تريد التسجيل في تطبيق انستقرام عبر الفيس بوك , وهنا طبعا إذا كنت ترغب تستطيع الضغط على خيار ( تسجيل الدخول بحساب الفيسبوك)
  • الخيار الثاني : وهو إذا كنتر تريد التسجيل عبر بريد الكتروني جديد أو عبر رقم الهاتف.
  • الخيار الثالث و الأخير: وهو خيار ( تسجيل الدخول) وطبع هذا الخيار إذا كان لديك حساب من قبل على انستقرام تستطيع التسجيل منها عبر وضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور.


بالنسبة لي سوف أقوم بالتسجيل عبر الخيار الثاني وهو عبر (بريد الكتروني أو عبر رقم هاتف محمول) , بالنسبة لي سوف أقوم بالتسجيل عبر الرقم الخاص بي و أنت تستطيع التسجيل عبر الرقم أو البريد الالكتروني.


 بعد التسجيل عبر الرقم الخاص بك سوف تتوصل بكود تفعيل على الرسائل في هاتفك , بعد ان تحصل على الكود سوف تقوم بوضعه في الحقل المخصص له و الضغط على (التالي).


في الخطوة التي تليه سوف يتوجب عليك كتابة الاسم الكامل , وتعين كلمة مرور , ومن الأفضل أن تقوم بتعين كلمة مرور قوية مرلفة من حروف و ارقام.


من ثم سوف يعرض لك التطبيق خيارين وهما يخبرك هل تريد التسجيل والمتابعة كع مزامنة جهات الاتصال , بمعنى سوف يعض لك الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيق انستقرام , إذا كنت تريد معرفة اصدقائك الذين يستخدمون تطبيق انستقرام تستطيع الضغط على خيار (متابعة ومزامنة جهات الاتصال) الذي سوف تجدها باللون الأزرق , أو تستطيع الضغط على خيار متابعة بدون مزامنة جهات الاتصال.


في الخيار التالي ويعد الضغط على متابعة بعد تسجيل كلم السر و الاسم الخاص بك , يتوجب عليك بعدها أن تضبط تاريخ ميلادك من خلال خيارات بجانب بعضها وهي  اليوم والشهر و السنة تستطيع التمرير للأعلى أو الأسفل لتحديد التاريخ , من ثم تضغط على خيار التالي.


بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة ترحيب من تطبيق انستقرام وهنا تضغط على خيار متابعة , من ثم سوف تظهر لك شاشة تخبرك هل تريد ربط انستقرام بالفيس بوك هنا يبقى الخيار لك إذا كنت تريد تضغط على خيار ربط حساب الفيس بوك أو تستطيع الضغط على تخطي.


من ثم الخيار الذي يليه عليك ان تضع صورة خاصة بك على بروفيل التطبيق عبر الضغط على خيار إضافة صورة أو تستطيع الضغط على تخطي إذا كنت ترغب.


بعد أن تضيف الصورة والضغط على متابعة , سوف يعرض لك تطبيق اسنتقرام ويقترح لك أشخاص إذا كنت ترغب بمتابعتهم تضغط على متابعة , أو تستطيع الضغط على ← وسوف يتم تحويلك الى الشاشة و الواجهة الرئيسية للتطبيق وهنا انتهيت من عمل حساب انستقرام من خلال الهاتف , أصبحت قادر على استخدام التطبيق ومتابعة ما تريد ومراسلته.


 وتستطيع أيضا ضبط اعدادات التطبيق حسب ما تشاء مثل تغير الصورة أو الضغط على تعديل الملف الشخصي وتستطيع أن تكمل به خيارات إضافية مثل أضافة سيرة ذاتية عنك أو تحديد الجنس ذكر أو أنثى وغيرها العديد من الخيارات التي سوف تكون متاحة لك.


ملاحظة مهمة للغاية : يجب عليك التسجيل في تطبيق انستقرام بالبريد الإلكتروني الخاص بك أو عبر رقم الهاتف لكي تتلقى كود التفعيل للتطبيق.


كيفية انشاء حساب انستقرام Instagram‏ عبر المتصفح للكمبيوتر


بعد أن تعرفنا مع بعض طريقة التسجيل وعمل حساب في انستقرام عبر الهاتف المحمول , سوف نتعرف مع بعض على الخطوات التي تستطيع  من خلال عمل حساب انستقرام عبر جهاز الكمبيوتر ومن خلال المتصفح.


طريقة عمل حساب انستقرام Instagram‏ من خلال الكمبيوتر


في البداية عليك الدخول الى موقع انستقرام من خلال الرابط اضغط هناااا للدخول.


في الخيار الأول تستطيع تسجيل بريد الكتروني كلمة المرور إذا كان لديك حساب من قبل على التطبيق والضغط على تسجيل الدخول.

والخيار الثاني سوف يتيح لك إمكانية التسجيل عبر تطبيق الفيس بوك .

وإذا كنت تريد عمل حساب جديد تضغط على كلمة ( اشتراك) من ثم تبدأ بكتابة الاسم الكامل و البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول  واسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على اشتراك.


من قم بعد ذلك سوف تقوم بتسجيل تاريخ ميلادك ( السنة و الشهر و اليوم ) من ثم تضغط على التالي.


بعد هذا سوف تقوم بوضع كود التحقق الذي سوف يصل للجهة التي قمت بالتسجيل عبرها بمعنى عبر البريد الالكتروني وسوف تجدها في موقع جيميل أو إذا قمت بالتسجيل عر الرقم الخاص بك سوف يصل الى الرسائل.


بعد وضع الكود سوف تقوم بالضغط على التالي , والى هنا يصبح لديك حساب على انستقرام وتبدا باستخدام حسابك والتعديل عليه مثل أضافة صورة أو نبذة تعريفية أو البحث عن أصدقاء ومتابعتهم ومراسلتهم , وتستطيع متابعة الأشخاص الذين تريدهم.


النهاية : نأمل أن نكون قدمنا كل ما تحتاجه عن طرق عمل حساب على انستقرام من خلال جهاز الكمبيوتر أو عن طريق الهاتف الخاص بك , بحيث من خلال أتباعك للخطوات التي أخبرتك به سوف تكون قادر على انشاء حساب انستقرام بسهولة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن