طريقة حذف الصور والفيديوهات من هاتفك بشكل نهائي بدون عودته مرة أخرى

 ما هي الطرق القادر من خلاله أن احذف كل الصور والفيديوهات من هاتفي بدون أن يتم استرجاعه مرة أخرى؟ هل أنت من الأشخاص الذين يبحثون بشكل متكرر عن أفضل الطرق لحذف الصور والفيديوهات من الهاتف بشكل امن ونهائي , هل تفكر في بيع هاتفك أو استبداله بهاتف أفضل أو تريد شراء هاتف غيرها ولكن الشيء الوحيد الذي تجعلك تقف عن هذه هو خوفك ما بداخل هذا الهاتف أن يتم استرجاعه مرة أخرى.


طريقة حذف الصور والفيديوهات من هاتفك بشكل نهائي بدون عودته مرة أخرى

الكثير من الأشخاص يفكر في بيع الهاتف الخاص به والكثير يرغب بشكل متكرر أن يستبدل هاتفه بأخر بمعنى بيعه او عمل استبدال بينها وبين أشخاص أخرين ولكن مع الأسف الكثير يبقى قلق على ما في هذه الهواتف من ملفات ومستندات وصور وفيديوهات ويتخوفون بشكل متكرر من عودته مرة أخرى.


السؤال الذي حير الكثيرين هل الفعل يتم استرجاع هذه الصور أو الفيديوهات من الهاتف حتى بعد حذفه والجواب؟ هو نعم يا صديقي يتم استرجاعه ولكن بطرق مختلفة وبنفس القوت قادر على حذف بشكل نهائي بدون أن تتم استعادته مرة أخرى؟ وطبعا هذه هو مجور حديثنا اليوم بحيث سوف نوفر لك طريقة تستطيع من خلاله حذف كافة بيانات الهاتف الخاص بك من صور وفيديوهات ومستندات بدون ان تتم استعادته مرة أخرى وذلك عبر طرق متعددة سوف نخبرك به تابع القراءة.


طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي بدون استرجاعه مرة أخرى


في البداية دعونا نخبركم عن الطرق التي يستخدمه البعض في استرجاع كافة الملفات التي حذفت من الهاتف من السابق وذلك عبر تطبيق استرجاع الصور والفيديوهات من الهاتف بحيث قدمنا عدة طرق على موقعنا وهي طبعا تطبيقات تستطيع عبرها استرجاع كل الصور والفيديوهات بسهولة وذلك من خلال تطبيق مميز ومعروف للكثيرين وتستطيع التعرف عليه وعلى ميزاته وعلى طرق استخدامه عبر مقال قدمنه بعوان طريقة استرجاع الصور و الفيديوهات بدون روت لهواتف الاندرويد.


تستطيع بالفعل عبر هذه التطبيقات أن تسترجع كل ما فقدته وبسهولة على التطبيق بحيث سوف يوفر لك التطبيق خورزاميات متعددة يعمل عليه للاسترجاع كل ما فقدته على الهاتف من صور وفيديوهات.


بعض هذه التطبيقات تحتاج روت والبعض منها يعمل بدون روت وإذا كنت لا تعلم معنى الروت فدعونا نخبرك عنها القليل لكي يبقى عندك فكرة عنها , بحيث بمجرد أن تمتلك الروت على هاتفك سوف تقوم بالتحكم في كل شيء في الهاتف كيف ذلك؟ الروت يعمل على منحك صلاحيات واسعة قادر عبرها أن تتحكم في الكثير من الأمور المتعددة ومن ابسط هذه الأمور بأنك قادر على استبدال التطبيقات الأساسية بأخرى مشابه ترغبه أنت , وأيضا يعمل الروت على جعل استخدامك للتطبيقات بشكل أوسع بمعنى تحكم كامل في الكثير من الأمور التي تخص أي تطبيق أو لعبة.


ولكن بصفتي الشخصية دعونا أن أوضح لك عيوب كبيرة قد تواجه في الروت بمجرد تنصيبه على هاتفك بحيث لا ينصح بعمل روت للهاتف ابدا لأنك ببساطة ستخسر هاتفك وبنفس الوقت سوف تجعلك نفسك مسيطر ولا يصعب عليك شيء إذا قمت بتنصيبه على هاتفك ولكن من الأفضل أن لا تفعل ذلك بحيث من أهم العيوب التي سوف تواجه هي.


سوف تفقد ضمان الشركة , بمعنى سوف يصبح هاتفك خارج عن حماية الشركة المصنعة وسوف يجعل هاتفك معرض للاختراق وأيضا سوف يتم نفاد البطارية بشكل سريع و كذلك سوف تجد بأن الهاتف سوف يقلع ويطفئ بنفسه بدون علمك بمعنى أنك ستخسر هاتفك بشكل كامل ولكن البعض يضر ربما لهذا التطبيق ويرغب بتنصيبه على الهاتف.


بعض التطبيقات التي يتم استرجاع الصور والفيديوهات عبرها تتطلب الروت لكي تبحث و تأخذ صلاحيات بشكل أوسع وبهذه الطريقة سوف تعمل على الوصول لملفات قديمة مخزنة وتم حذفه وطبعا هذه هي الطريقة التي سوف نخبرك عنها في الشرح وهو جعل هذه الملفات فارغة وليس لها أي فائدة بحيث سوف نوفر لك طريقة لحماية نفسك و حذف كافة بيانات هاتفك من صور وفيديوهات وإلخ. بشكل نهائي مع ضمان عدم استرجاعه مرة أخرى ابدا.


كيفية حذف ملفات هاتفي بدون استرجاعه مرة أخرى.


تطبيق Shreddit - Data Eraser: يعتبر هذا التطبيق من أفضل البرامج التي سوف تكون قادر من خلاله على حذفة وتشفير كافة بيانات هاتفك بحيث حتى لو قمت باسترجاع هذه الملفات سوف تجدها مشفرة بدون أن تستفيد منها ولا حتى 1% بحيث حتى لو قمت باستخدام تطبيقات خاصة في استرجاع الصور أو الفيديوهات المحذوفة فأنه لن تفلح معك لان التطبيق لديه قوة خارقة بتشفير كافة البيانات بشكل نهائي وعدم إمكانية استرجاعه ولا حتى عبر الكمبيوتر.


السؤال هو كيف يمكن لي ضبط اعدادات التطبيق بحيث سوف نتحدث عن ضبط معين سوف تقوم بوضعه أيضا على التطبيق وتطبيق كل الخطوات التي سوف اخبرك به لكي تتم عملية التشفير بشكل جيد والطريقة هي على الشكل التالي.


طريقة حذف الصور والفيديوهات من هاتفك بشكل نهائي بدون عودته مرة أخرى


سوف تقوم بالدخول الى التطبيق من ثم الى الاعدادات (Settings) وبعد ذلك سوف تقوم بالتوجه الى خيار (Shredding Algorithm) من ثم سوف تحدد على خيار (German VSITR 7pass).


بعد ذلك سوف تختار من الشاشة الرئيسية على القرص الداخلي في الخيار الأول وهو (lnternal Storage) وتضغط على ثلاثة نقاط بجانبه وتختار الخيار الأول وهو (Erase full storage) من ثم شوف تضغط على خيار( CONFLRM) وبهذه الطريقة سوف يتم تشفير كافة بياناتك على الهاتف وتستطيع حذفه وأنت مرتاح بأن كل شيء على الهاتف تم تشفيرها سواء كان صور أو فيديوهات وغيرها من ملفات الهاتف الأخرى.


الطريقة الثانية التي هي تعتبر طريقة امنة في عدم تمكن أي شخص من استعادة ما قمت بحذفه على الهاتف هو عمل أعادة ضبط مصنع للهاتف أو عمل سوفت وير شامل بحيث تعد أيضا من الطرق الرائعة التي تستطيع أن تحذف كل شيء على هاتفك بدون استرجاعه مرة أخرى وطبعا طريقة غنية عن التعريف ولكن البعض لا يعلم به أو البعض يقول بأن حتى لو قمت بعمل ضبط مصنع ليس هناك تأثير ولكن هذا الكلام عار عن الصحة.


بحيث من خلال عمل ضبط مصنع أو سوفت وير سوف يتم حذف كافة المستندات والملفات على هاتفك من أسماء وصور وفيديوهات وتطبيقات والعاب ويبقى فقط الأشياء الأساسية بالهاتف وهي طبعا التي جاءت بشكل اعتيادي بعد شراء الهاتف والتي تعد هي اساسيات هاتفك.


النهاية: تعتبر هذه الطرق من أهم وأفضل الطرق التي سوف تكون قادر من خلاله على حذف كل شيء على هاتفك بدون استرجاعه مرة أخرى سواء كان عبر تطبيقات من خلال الهاتف المحمول او عبر الكمبيوتر.


ربما الكثير من أصدقائك يبحث عن هذه الطريقة ولربما تكون انت سبب في سعادة الأخرين لذلك قما بمشاركة الموضوع معهم لتعم الفائدة للجميع ولا تنسى أن تخبرنا عن تجربتك في الطرق التي أخبرتك به وكيف كانت النتيجة من خلالهم.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن