طريقة استرجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات من هاتفك

 كيفية استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة على الهاتف الخاص بي. الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية وحتى أجهزة الكمبيوتر يقعون في خطا فادح وهو حذف الصور والفيديوهات عن طريق الخطأ أو عن طريق عمل فورمات للهاتف أو ربما بدون قصد وهناك العديد من الأسباب التي قد تنتج في حذف تلك الملفات سواء صور أو فيديوهات , سنتكلم في مقالنا عن افضل تطبيق استعادة الملفات المحذوفة .


طريقة استرجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات من هاتفك


من أكثر الأشياء التي يهتم به مستخدمين الهواتف هي الكاميرا والتي تنتج لنا صور وفيديوهات يكونوا للبعض كل شيء في حياتهم مثل صور تذكارية أو صور مهمة بالنسبة لهم وكذلك الفيديوهات بحيث يحافظون عليه بشكل متكرر يتفقدونه وربما ينظرون اليه في كل يوم.


ولكن؟ ماذا لو فقدت كل هذا عن طريق خطأ قد تقع به وليس بقصدك , ربما سيكون الأمر بالنسبة لك كارثي بالفعل وتبدأ بالبحث عن طريقة حتى لو كانت تكلفته باهظة للاسترجاع كل ما فقدته من هاتفك من صور وفيديوهات.


كيف يمكن استرجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة من سامسونج


من أكثر الأسباب التي يقع به المستخدمين ويقومون بـ حذف الصور أو الفيديوهات بدون قصد أو بدون معرفتهم كيف وقعوا بالفعل في هذا الخطأ , فأن السبب الأكثر هو تفريغ مساحة الهاتف بحيث يستخدم الكثير برامج خاصة بـ تنظيف الملفات وتفريغ مساحة على الهاتف وهذه البرامج هي المهمة الرئيسية لها تفريغ مساحة على هاتفك بدون أن تهتم لما هو متواجد على هاتفك بالنهاية تعمل العمل المكلف له.


وعن طريق الخطأ ربما تفقد الكثير من الأشياء التي قد تجعلك تشعر باليائس وتندم على استخدامك بعض البرامج الخاصة بحذف وتنظيف الذاكرة الداخلية لتفريغ مساحة على هاتفك , وطبعا ليس كل التطبيقات مثل بعضها ولكن نقول بعض البرامج لا تعمل على النحو الذي يحتاجه المستخدم.


ما هو سبب امتلاء الذاكرة على هاتفك ولماذا احتجت للتطبيق الذي عمل على فقدانك أهم الأشياء التي سوف تنزعج لأجله وهي الصور والفيديوهات.


البعض وليس الجميع يعرف بأن هناك الكثير من الملفات التي هي موجودة على ذاكرة التخزين الداخلية متواجدة بدون قيمة لها وطبعا هذه الملفات تنتج عن طريق استخدامك لبرامج التواصل الاجتماعي أو لـ الألعاب أو ملفات قد تقوم بتنزيله من خارج متجر جوجل بلاي , وهذه الملفات تبقى وتأخذ مساحة من على هاتفك بدون أن يكون لها فائدة , وأيضا المحادثات التي تجريه على برامج التواصل الاجتماعي سوف يكون لها ملفات كذلك 70% لا فائدة لها عليك حذفه وتفريغ مساحة من على الهاتف في حال كانت ذاكرة التخزين ممتلئة.


سبب أخر أيضا يقع به الكثيرين وهو عمل فورمات للهاتف أو عمل ضبط مصنع , عليك أن تعلم بأن هذه العمليتين هما سيجعلك تفقد كل ما بهاتفك سواء كان أسماء أو صور أو فيديوهات أو برامج قمت بتنزيله و إلخ , وسوف يرجع هاتفك كما قمت بشرائه أول مرة لا يحتوى سواء على البرامج الأساسية.


تعددت الأمور والسبب واحد أو دعونا نقول المشكلة واحدة ؟ وفي خيار المستخدم حل واحد دائما وبشكل متكرر يبحث عن طريقة لــ ايجادها وهو كيفية استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة.


ربما يشعر البعض بأن الأمر صعب أو ربما الكثير فقد الأمل ولكن تمهل يا صديقي ربما امامك حلول وليس حل واحد فقط ولكن نحن سنقدم لك حل عن باقي الحلول ويعتبر الحل المميز الذي سوف يجعلك تشعر بالسعادة وهو بأنك سوف تكون قادر على استرجاع كافة الصور والفيديوهات المحذوفة التي فقدته بسهولة وعن طريق هاتفك وبدون روت؟.


تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات من الهاتف بدون روت


ربما تسئل نفسك ما هو الروت؟ هناك العديد من الفوائد التي يقدمه الروت للهواتف الذكية والكثيرين يرغبون به على الهاتف ولكن هناك سلبيات و إيجابيات لهذا التطبيق وهي :


في البداية دعونا نتحدث عن أهم ما يقدمه الروت وطبعا الأهمية الكبرى هو جعله تتحكم بكل شيء بهاتفك بمعنى قادر على حذف التطبيقات الأساسية من جذروها واستبداله وبعا هذا الأمر لا ينصح به ابدا لأنك سوف تفقد حماية الشركة المصنعة ويصبح هاتفك ربما سهل التسلل اليه عبر أشخاص يبحثون عن فريسة سهلة ليسرقوا كل ما يملك وهذا الأمر أنا شخصيا لا انصح به.


أيضا لن تحصل على تحديثات في هاتفك وهذا شيء سيء للغاية ربما و كذلك سوف يجعل الروت هاتفك بطء للغاية ويعمل على تفريغ البطارية بسرعة وهذا أمر كارثي يصبح.


ولكن سنقدم لمحة عن فؤاد الروت ربما ستغير رائيك ولكن مع ذلك لا انصحك , الروت يجعل وصولك لكل شيء اسهل مثل التطبيقات الخاصة في شراء مجوهرات لـ الألعاب وشحنه مجانا مثل كلاش اوف كلانس أو فري فاير أو أي تطبيق يتطلب منك جواهر أو به عمليات مدفوعة.


يسهل أيضا التطبيق عمليات التعديل على هاتفك مثل تنزيل تطبيق معين مثال تطبيق استديو وجعله أساسي بدل التطبيق الذي هو في الأصل موجود لنظام المشغل لهاتفك.

وأيضا الكثير من المزايا التي يقدمه الروت لك ولكن مع الأسف تركيبه على الهاتف يعد كارثي ولا انصح به ولكن إذا كان الأمر ضروري فالقرار يرجع لك.


أيضا في تطبيقات استرجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة البعض من هذه التطبيقات يتطلب الروت والسبب هو لكي يتحكم بكامل عمليات النظام ويجلب لك المستحيل مثل عملية البحث العميق بمعنى سوف يظهر لك كل ما يتواجد على هاتفك من صور وفيديوهات من اول صورة التقطته على هاتفك , ولكن مع الأسف خيار الروت لدى 99% من مستخدمين الهواتف مستحيل.


ظهرت العديد من التطبيقات التي هي خاصة في استرجاع الصور والفيديوهات والتي قادر من خلاله استرجاع كل شيء فقدته بسهولة وبدون أن تحتاج الى الروت.


ولكن بعد البحث المستمر وتجربة تلك التطبيقات وجدنا شيء رائع حقا ومميز بنفس القوت وهو بأن التطبيق الذي سوف نخبرك به اليوم هو الخيار الأفضل لك بحيث يعتبر تطبيق DiskDigger من أفضل التطبيقات الخاصة في استرجاع الصور والفيديوهات من على هاتفك بسهولة بحيث يصنف من أكثر البرامج التي حظيت بشعبية واسعة وطبعا هو تطبيق غنى عن التعريف ومعروف للملايين.


ما هو تطبيق DiskDigger للاندرويد 


 يعد من أفضل التطبيقات التي تتواجد على متجر جوجل بلاي للاندرويد  وهو تطبيق خاص بـ استرجاع كافة الصور و الفيديوهات التي قد فقدته من على هاتفك بسهولة , بحيث يعمل التطبيق بشكل مميز و بكفائه عالية تجعلك مصنف من أفضل التطبيقات للاسترجاع الصور والفيديوهات من هاتفك الذكي.


من أفضل ما يتميز به تطبيق DiskDigger هو بأنه مجاني لجميع الهواتف الذكية سواء كان هاتف يعمل بنظام اندرويد وأيضا لا يشغل مساحة شاسعة على هاتفك بحيث التطبيق مناسب لكافة الهواتف الضعيفة والحديثة.


مع القوت أصبح تطبيق DiskDigger من أهم التطبيقات التي حصلت على نسبة كبيرة من التحميلات , ومع مرور الوقت أثبت تطبيق DiskDigger المهام المميزة التي يقدمه لكافة المستخدمين.


تطبيق DiskDigger هو تطبيق قادر على استرجاع كافة الصور والفيديوهات من على هاتفك بدون روت , بحيث يصنف من التطبيقات الرائعة والمميزة للغاية التي تجعلك تشعر بالسعادة في استخدامه وخصوصا بأن التطبيق سوف يوفر لك ميزة رائعة قادر عبرها في استرجاع كل الصور والفيديوهات التي حذفته بسهولة من خلاله.


كيفية عمل تطبيق DiskDigger للاندرويد 


لا يعتبر تطبيق DiskDigger معقدا أو صعب الاستخدام على العكس تمام بحيث كل ما عليك هو أن تتبع الخطوات التي سوف نخبرك به لكي تكون قادر على استرجاع كافة الصور والفيديوهات التي فقدته من على هاتفك.


في البداية عليك تحميل تطبيق DiskDigger على هاتفك بحيث هو متوفر في متجر جوجل بلاي للاندرويد والتطبيق مجاني ليس به أي عمليات شراء داخله.


بعد تنزيل التطبيق على هاتفك سوف تقوم بفتحه وسوف تظهر لك واجهة التطبيق ويريد التطبيق بعض الأذونات التي يحتاجه منك عليك منحه اياها مثل الوصول لصور والفيديوهات وبعد أن تمنح التطبيق الأذونات سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية في التطبيق وهي على الشكل التالي:


في البداية خيار بدء مسح الصور الأساسي وهو خيار شامل بمجرد الضغط عليه سوف يبدا باسترجاع الصور والفيديوهات وتتركه حتى ينتهي استرجاع ويخبرك بأن تمت العملية سوف تحدد الصور الذي قام باسترجاعه وتختار ملف حفظه على ذاكرة التخزين بهاتفك أو على بطاقة SD.


طريقة استرجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات من هاتفك


الخيار الثاني وهو خيار خاص باسترجاع الصور و الفيديوهات من على بطاقة SD وطبعا بمجرد أن يكون في هاتفك بطاقة SD أو كرت الذاكرة الخارجي سوف تضغط على هذا الخيار ويبدا عملية البحث عن صور وفيديوهات دخلت كرت الذاكرة من قبل وليست موجودة بالوقت الفعلي وسوف يعمل على استرجاعه , وطريقة حفظ الصور والفيديوهات الذي قام باسترجاعه مثل الطريقة الأولى , تختار مكان الحفظ وأيضا الملف الذي ترغب بحفظ الصور أو الفيديوهات بداخله.


طريقة استرجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات من هاتفك


خيار ثالث : هو ليس ضروري للأشخاص الذين يرغبون باسترجاع الصور والفيديوهات , والخيار الثالث هو خيار مسح مساحة خالية بمعنى سوف يقوم بحذف كل شيء بهاتفك وطبعا انتبه أن تضغط على الخيار البرتقالي والذي بداخله جملة ( مسح مساحة خالية).


طريقة استرجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات من هاتفك


ما هي مميزات تطبيق DiskDigger للاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة


  • تطبيق مجاني ومناسب لكافة الهواتف الضعيفة والحديثة.
  • استرجاع كافة الصور التي فقدته من هاتفك.
  • استرجاع كافة الفيديوهات المحذوفة.
  • يعمل التطبيق الذكاء الاصطناعي وعملية البحث العميق.
  • لا يحتاج الى روت.
  • قادر على استرجاع الملفات صور وفيديوهات من بطاقة الذاكرة الخارجيةSD .


لتحميل تطبيق DiskDigger للاندرويد اضغط هنااا.


النهاية: يعد تطبيق DiskDigger هو خيار وحيد لـ استرجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة من هاتفك بسهولة بحيث يوفر لك العديد من المميزات الرائعة التي تجعلك تستمتع في استخدامه بسهولة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

تحميل انستقرام بلس الذهبي اخر اصدار للهاتف

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد