القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على هواتف الاندرويد

 نتفق جميعًا مع حقيقة أنه على الرغم من أن هواتفنا ذكية إلا أن وظيفتها الرئيسية لا تزال هي إرسال واستقبال المكالمات تخيل لو كان هاتفك لا يستطيع القيام بهذه المهمة الأساسية ماذا ستفعل؟


حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة على هواتف الاندرويد


 هل تريد رميها في سلة المهملات أم تريد حل هذه المشكلة وإعادة كل شيء إلى طبيعته؟ ومع ذلك إذا كنت تريد حقًا حل هذه المشكلة فسوف نتعلم معًا في هذا الموضوع الطريقة الأكثر أهمية وقابلة للتطبيق لحل مشكلة عدم ظهور شاشة المتصل على هاتف الاندرويد.


ما سبب عدم وجود شاشة للرد على المكالمة؟ 


عادة عندما يتصل بنا شخص ما يهتز الهاتف أو يرن (حسب الاعدادات) ويتم تنشيط الشاشة وتعرض اسم المتصل أو رقم هاتفه. لكن بعض المستخدمين لا يمكنهم رؤية هذه التفاصيل. هذا يعني أن الهاتف يرن أو يهتز لكن إشعار المكالمة الواردة لا يظهر على الشاشة.


 إذن ماذا يجب أن نفعل في هذه الحالة؟ إذا أرادوا حل المشكلة والرد على المكالمة فعليهم فتح لوحة الإشعارات عن طريق تحريك إصبعهم لأعلى ولأسفل على الشاشة.


 لذلك إذا واجهت نفس المشكلة أيضًا فلا داعي للقلق كما في هذه المقالة فسنقترح بعض طرق التعديل لحل المشكلة. بعد حل المشكلة  ستبدأ المكالمات الواردة في الظهور على شاشة الهاتف كما كان من قبل.


هذه هي أبرز الحلول التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة دون أدنى شك بشأن هاتفك سترى أيضًا شاشة "المكالمات الواردة" السابقة بدون مشاكل. قم بتطبيق هذه الحلول فقط إذا واجهت هذه المشكلة.


أعد تشغيل الهاتف على الرغم من أنه يبدو تغييرًا بسيطًا إلا أنه يعمل المعجزات في معظم الحالات. لذلك ما عليك سوى إعادة تشغيل هاتف اندرويد قبل تجربة أي حل آخر.


 للقيام بذلك اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في الهاتف حتى تظهر القائمة التي تتطلب إعادة التشغيل ثم انقر فوق خيار إعادة التشغيل. بعد إعادة تشغيل الهاتف تحقق من عرض إشعار المكالمة الواردة على شاشة الهاتف خلاف ذلك انتقل إلى الحل التالي.


حل مشكلة لا تظهر المكالمات الواردة في هاتفي


تمكين اشعارات المكالمة الواردة، يتم تمكين إعلام المكالمات الواردة ولكن في بعض الأحيان من خلال تحديثات الهاتف يمكن أن يؤدي تثبيت تطبيقات أو برامج ضارة من جهات خارجية إلى تعديل هذا الإعداد. ومع ذلك يمكنك تغيير إعدادات الاتصال إلى الإعدادات الافتراضية باتباع الخطوات التالية:


افتح إعدادات هاتف الاندرويد الخاص بك وانقر على خيارات التطبيقات والإشعارات. في قائمة التطبيقات انقر فوق التطبيق الافتراضي على هاتفك وتستطيع أيضا أن تنقر بشكل مستمر على التطبيق من الشاشة الرئيسية بدون أن تذهب للضبط من ثم تبدا البحث عن التطبيق لكي تكون لك اسهل اضغط بشكل مستمر على التطبيق من ثم حدد معلومات التطبيق لفتح تطبيق الاتصال.


 الآن في نافذة المعلومات لتطبيق "Phone and Call" انقر فوق خيار "Notifications". في شاشة "إعدادات الإشعارات" التي تفتح  تأكد من تمكين خيار "إظهار الإشعارات" بالإضافة إلى ذلك تأكد من تحديد إعداد المكالمات الواردة أيضًا.


انقر الآن على "مكالمة واردة" ثم على الشاشة الجديدة  انقر فوق "السلوك" إذا وجدت أن السلوك قد تم اعداده ليظهر بصمت فهذا هو السبب الرئيسي لعدم ظهور المكالمة الواردة على الشاشة. 


قم بتغيير هذا السلوك إلى "tweet and pop". إذا كنت تعتقد أن هذا الإعداد قد تم تعيينه بالفعل على "إنشاء أصوات ونوافذ منبثقة على الشاشة" فقم أولاً بتغيير هذا الخيار إلى خيار آخر ثم حدد خيار "إنشاء أصوات ونوافذ منبثقة على الشاشة" مرة أخرى. حاول الآن إجراء مكالمة على الهاتف لمعرفة ما إذا كان يمكنك الآن تلقي إشعارات المكالمات الواردة على الشاشة.


امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في تطبيق المكالمات الهاتفية إذا كانت الحلول المذكورة من قبل التي في الأعلى لا تعمل من أجلك ، فحاول حذف ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف الاندرويد الخاص بك.


 يجب أن تفهم تمامًا أن حذف واحد أو أكثر من ذاكرات التخزين المؤقت سيؤدي إلى حذف بعض بياناتك الشخصية ولكن هذا جيد إذا كنت قلقًا بشأن البيانات الشخصية لهاتفك فيمكنك فقط حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق جهات الاتصال.


 هنا أيضًا ستلاحظ أنه تم حذف سجل مكالمات الهاتف وجميع تفاصيل المكالمات الواردة والصادرة يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Dialer على هاتف اندرويد الخاص بك باتباع الخطوات في الأسفل:


مشكلة عدم ظهور المكالمات التي تأتي على رقمي في  هاتف اندرويد


طبق الخطوات السابقة في الحل السابق حتى تظهر شاشة "إعدادات التطبيق" في إعدادات الهاتف. الآن في نافذة معلومات التطبيق لتطبيق الهاتف انقر فوق خيار التخزين.


 في الشاشة التالية انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأعد تشغيل هاتفك لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا. إذا استمرت المشكلة فانقر فوق مسح التخزين أو مسح البيانات لمسح البيانات من الهاتف والتطبيقات المتصلة.


منح أذونات لتطبيقات الهاتف والمكالمات إذا لم يكن لدى تطبيق الهاتف أذونات كافية فلن يظهر إشعار المكالمات الواردة على الشاشة. هذا لأن تطبيقات الهاتف المحمول تحتاج دائمًا إلى أذونات مناسبة لعرض أي نوع من المحتوى في التطبيقات الأخرى.


 لذلك بعد توفير الأذونات اللازمة لتطبيق "الهاتف" يمكن حل المشكلة. لمنح الأذونات اللازمة لتطبيق الهاتف اتبع الخطوات التالية:


  • افتح إعدادات هاتف الاندرويد وانقر على التطبيق وخيارات الإخطار.
  • مرر قليلاً وانقر على خيار "خيارات متقدمة" ، ثم حدد خيار "أذونات خاصة". 
  • الآن ، في القائمة البيضاء للتطبيق انقر لمشاهدة طريقة عرض التطبيقات الأخرى. 
  • مرر لأسفل وتحقق من تعيين الأذونات لتطبيق "السماح بالمكالمات والمكالمات". 
  • بعد القيام بذلك ، تحقق من ظهور إشعار المكالمة الواردة على الشاشة.


تأكد من إيقاف تشغيل وضع "الرجاء عدم الإزعاج" يجد العديد من المستخدمين أحيانًا أن وضع "عدم الإزعاج" (DND) هو نفسه الوضع الصامت. وقم بتنشيطه عندما تريد كتم صوت المكالمة. 


ومع ذلك  فإن الاثنين مختلفان لأنه بمجرد تنشيط وضع DND يتم حظر جميع أنواع المقاطعات المعروضة كإخطارات (الاشعارات )مرئية.


 لذلك ، إذا قمت بتنشيط وضع DND فستتلقى إشعارات في لوحة الإشعارات ولكن ستظهر جميع الإشعارات بما في ذلك إخطارات المكالمات الواردة. لذلك عند تلقي مكالمة يجب عليك تعطيل وضع "عدم الإزعاج" مباشرة على هاتف اندرويد الخاص بك لتلقي شاشة الاتصال.

تعليقات