القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

طرق حماية تطبيق واتساب أهم الخطوات التي يجب عليك فعله

 واتساب عبارة عن حزمة يحتوي على الكثير من البيانات السرية. قد لا تكون بعض النصوص والصور ومقاطع الفيديو وأنواع الملفات الأخرى متاحة للجميع ، أليس كذلك؟


طرق حماية تطبيق واتساب أهم الخطوات التي يجب عليك فعله


 ولكن ، مثل جميع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى ، هذه حقيقة محزنة ، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة المطورين حماية المنصات التي استخدموها في الماضي. ومع ذلك ، كمستخدمين ، يجب أن نلعب دورًا مهمًا في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحساب واتس اب الخاص بك. لذلك ، بتوجيه من خبراء الأمن ، سنقدم بعض النصائح المهمة في هذه المقالة لحماية حسابك على واتساب من المتسللين والتجسس.


كيفية حماية تطبيق واتساب من المتسللين 


واتساب عبارة عن منصة وسائط اجتماعية رائعة ومثالية. ومع ذلك ، فقد عانى هذا التطبيق مؤخرًا من عدة أنواع مختلفة من هجمات القراصنة ، وتم الإبلاغ عن عيوب في بعض الوظائف الأساسية للتطبيق. تم اكتشاف الأخطاء مؤخرًا ، استخدم المهاجمون صور GIF ضارة للوصول إلى نقاط الضعف في واتساب . هذا يعني أنه في اللحظة التي يرسل فيها المستخدم ملف GIF ، يتم تشغيل المتسلل ويكون محتوى الجهاز في خطر.


تم إرسال برنامج تجسس آخر كرابط على واتس اب . في اللحظة التي ينقر عليها المستخدم ، يبدأ في الاتصال بالخادم وإرسال الأوامر ، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى البيانات من الجهاز الهدف. لذلك ، يوصى بعدم الوصول إلى معلومات حسابك أو مراقبة التطبيق بأكمله بعد النقر على رابط غير معروف أو مجهول.


هذه الحيل هي مجرد طبقة من الأمان والحماية لمنع العديد من المتسللين من اختراق حسابات واتساب والوصول إلى المحادثات. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا كان لديهم هذا الهاتف في متناول اليد ، فلا يزال لدى بعضهم القدرة على منع المستخدمين من الوصول إلى المعلومات.


قم بتحديث واتساب  بقدر الإمكان تعرف على السبب في أنه كلما تم إصدار تحديث جديد ، يحتاج واتساب إلى التحديث إلى أحدث إصدار. كلما كان هناك تحديث واتساب ، سيأتي بمفاجآت رائعة وميزات جديدة. يبحث المتسللون أيضًا عن نقاط الضعف في التطبيق ، والتي يتم إصلاحها بواسطة مطوري واتس اب مع كل تحديث. بالإضافة إلى ذلك ، لا يؤدي تحديث التطبيق إلى توفير ميزات جديدة فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين الأمان ويجعل من الصعب على المستخدمين الوصول إلى بياناتك. 


يعد استخدام ميزة التحقق بخطوتين طريقة رائعة لحماية بيانات واتساب من أي وصول غير مصرح به. هنا ، يمكنك إضافة رقم التعريف الشخصي وبصمة الإصبع (إذا كان متوافقًا مع جهازك). بهذه الطريقة ، حتى إذا وقع جهازك في أيدي أشخاص آخرين ، فلن يتمكنوا من الوصول إلى محادثاتك.


 هنا ، يجب عليه إدخال الرمز الذي حددته مسبقًا ، أو يجب عليه وضع بصمة إصبعه على صاحب الحساب بحيث تعتبر تطبيقات قفل الواتس اب تطبيقا مهمة للغاية يمكن أن تحمي حسابك. هذه طبقة جديدة من الأمان لحسابك ، والتي غالبًا ما تجعل من الصعب على المتسللين الوصول إلى حسابك.


تحميل تطبيق لقفل محادثات واتس اب 


استخدم التطبيق لقفل أي محادثة على تطبيق واتساب للتحكم بشكل أفضل في محادثات واتساب ، يمكنك الحصول على مساعدة من تطبيقات مثل Locker-Secure Private Chat.


 تسمح لك هذه التطبيقات بقفل المحادثات التي تحتاجها فقط ، وليس كلها الدردشات. هذه التطبيقات لها وظائف مثل إخفاء المحادثات الشخصية عن الآخرين. عند الحديث عن استهلاك الذاكرة ، أثبتت هذه التطبيقات أنها خفيفة جدًا على موارد جهازك ويمكنها مراقبتك بأمان شديد.


 لاستخدام التطبيق السابق ، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق ، وإنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 4 أرقام ، وتوفير عنوان استرداد ومنح الوصول ، ثم تحديد محادثات واتساب التي تريد حظرها على حسابك.


تغيير الإشعار إلى خاص أحيانًا ينظر الناس إلى الهاتف على أكتافهم. ما عليك سوى الدردشة على واتساب للاطلاع على محفوظات الدردشة الخاصة بك. هذه طريقة للحفاظ على خصوصية محادثات واتساب والبيانات الأخرى. 


كل ما عليك فعله هو تعديل إشعار الدفع الخاص بك وتحويله من عام إلى خاص. اتبع الخطوات المذكورة أدناه لتغيير الإشعار الخاص بك إلى خاص: أدخل إعدادات واتساب انقر فوق خيار الإعلام. ثم انقر فوق خيار الإعلام المنبثق. أخيرًا ، حدد خيار إيقاف الرسائل المنبثقة.


استخدم النسخ الاحتياطي للدردشة بأقل قدر ممكن عند تحديد خيار النسخ الاحتياطي للدردشة ، يتم حفظ بيانات واتساب الخاصة بك في Google Drive. على الرغم من إمكانية استعادة هذه البيانات لاحقًا ، فإن واتساب غير مسؤول في حالة تلف هذه البيانات.


 لن يخيفك هذا وسيتطلب منك التخلي عن هذه الميزة تمامًا ، ولكن يجب عليك استخدام هذا الخيار بأقل قدر ممكن. باستخدام حساب Google Drive الخاص بك ، يمكنك حظر الوصول بأمان إلى النسخة الاحتياطية من دردشة واتساب هذه.

تعليقات