كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف بشكل نهائي وآمن

 طريقة حذف بيانات الهاتف صور وفيديوهات وملفات بشكل نهائي من على هاتفك قبل بيعه. بحيث يعد موضوع مهم للغاية على جميع مستخدمين الهواتف الذكية معرفة هذا الأمر لكي لا يتم استرجاع أي شيء بعد بيع الهاتف لأي كان بحيث من خلال الطريقة التي سوف اخبرك به قادر على أن تطمئن بأن بعد أن تتبع الخطوات التي سوف نشاركها معك بان كل الطرق التي سوف يحاول به أي شخص استرجاع كل كان على هاتفك من قبل سوف تفشل بكافة المحاولات.


كيفية حذف الصور والفيديوهات من الهاتف بشكل نهائي وآمن


من أكثر الأمور التي لا يصغه اليه الكثيرين هو بأن عندما يرغبون بتبديل الهواتف الخاصة بهم لا يهتمون ماذا سوف يكون بعد بيعه , بمعنى علينا أن نكون اكثر حذرا بهذا الأمر , هناك الكثير من التطبيقات و البرامج التي هي متاحة سواء للهواتف الذكية أو على أجهزة الكمبيوتر قادرة على استرجاع كافة البيانات التي تتواجد على هاتفك سواء كان صور أو فيديوهات أو أسماء و إلخ.


نسبة كبيرة من المستخدمين يرغبون بمعرفة الطريقة الصحيحة لحذف كافة الملفات من على الهاتف بالطريقة الامنة بحيث لا يتم استرجاعها في وقت لاحق.


هذا هو موضوعنا اليوم بحيث سوف نشارك معك افضل الطرق التي قادر من خلاله بسهولة أن تحافظ على كل شيء يخضك بعدم استرجاعها مهم حاول أي شخص وذلك عبر أتباعك الخطوات في السطور القادمة.


كيفية حذف لصور والفيديوهات بشكل نهائي من هاتفي بدون استرجاعها 


طبعا في حال قررت بيع الهاتف الخاص بك أو استعارته لشخص ما عليك أن تتأكد بأن لا يوجد أي شيء يمكن أن تتم عبرها ابتزازك أو ربما الوصول اليه من جهات مجهولة وبهذه لطريقة عليك أن تتأكد من بعض الأمور التي يتوجب عليك فعله قبل بيع الهاتف وهي.


الطريقة الأولى هي عليك أن إزالة بطاقة الذاكرة SD من هاتفك 


جميعنا يعلم بأن هناك الكثير من التطبيقات التي هي مختصة بـ استرجاع كافة الصور والفيديوهات والملفات على البطاقة وحتى في حال قمت بحذفه عليك أن تعرف بأن هناك الكثير من التطبيقات التي بمجرد تنزيله على الهاتف قادر من خلاله استعادة كل شيء محذوف من على بطاقة SD مثل تطبيق SD Card Manager بحيث من الضروري أن تتأكد بأنك قمت بإزالة بطاقة الذاكرة SD قبل بيع الهاتف.


الطريقة الثانية هي عبر تشفير البيانات 


من خلال هذه العملية سوف تكون قادر على جعل ملفات هاتفك ملفات يصعب فهمه عبر تشفيرها وبهذه الطريقة سوف يصعب على الجميع استعادة أي شيء حتى على التطبيقات التي تعمل في الكمبيوتر.


ولكي تكون مطمئن في حال تريد بيع هاتفك أو التفريط  به عليك تشفير بيانات هاتفك وجعله سرية وطبعا هذه الخطوة سوف تكون قبل عملية ضبط مصنع لهاتفك , بحيث من خلال هذه العملية سوف تضمن بعدم استرجاع أي شيء وحتى لو تم استرجاع الملفات فلن يفلح الأمر بحيث سوف تكون ملفات مشفرة يصعب على أي تطبيق سواء على الهاتف أو الكمبيوتر فهمه.


طريقة تشفير البيانات على الهاتف قبل عمل ضبط مصنع 


  • في الخطوة الأولى سوف تقوم بالذهاب الى الاعدادات في هاتفك.
  • ثم سوف تختار الأمان .
  • من بعد ذلك سوف تضغط على خيار تشفير.


ملاحظة مهمة : عملية تشفير البيانات ربما تأخذ وقت على حسب المساحة التي يجب تشفيرها و أيضا عليك أن تدخل رقم الـ PIN قبل أن تتم العملية.


طريقة حذف كل الصور والفيديوهات  من الهاتف نهائيا 


الخطوة الثالثة وهي عملية ضبط مصنع لهاتفك 


أيضا تعتبر من الأمور المهمة للغاية وهي عملية ضبط مصنع للهاتف بحيث عبر هذه العملية سوف يتم حذف كافة البيانات على هاتفك سواء صور او فيديوهات او ملفات أو الأسماء أو أي شيء يتواجد على هاتفك حتى التطبيقات التي قمت بتنزيله من عدا التطبيقات الأساسية على الهاتف.


ولكي تتعلم كيفية عمل ضبط مصنع لهاتف اتبع الخطوات على الشكل التالي:


  • انتقل إلى الإعدادات و من هناك إلى النظام النظام الخاص بك من ثم  النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط .
  • ربما يتم الطلب منك بإدخال رمز PIN إذا لزم ها الأمر طبعا قم بإدخال الرمز.
  •  تأكد من تمكين خيار" إعادة التشغيل التلقائي " ثم إعادة التعيين وفقًا لبيانات المصنع".
  •  إعادة ضبط المصنع بمعنى إعادة ضبط الهاتف ثم أعد التشغيل


الآن سيتم استعادة الهاتف إلى الحالة الجديدة مع إعدادات المصنع الجديدة ومن ثم إعادة تشغيله وتشغيله سيطلب منك إعادة تعيين الإعدادات وإدخال حسابك وأهمها بالطبع حساب Google الخاص بك من أجل استعادة التخزين لبياناتك تلقائيًا.


الطريقة الرائعة و الأخيرة هي استخدام تطبيقات خاصة بحذف البيانات مثل تطبيق Shreddit - Data Eraser‏


من وجهة نظري طبعا بأن هذا التطبيق استخدامه سوف يكون بعد أن تطبق جميع الخطوات التي أخبرتك به أعلاه بحيث سوف يوفر لك هذا التطبيق عملية تنظيف شاملة لهاتفك من صور وفيديوهات وغيرها من الملفات المخزنة على الذاكرة الداخلية لهاتفك.


كل ما عليك هو تنزيل التطبيق على هاتفك من ثم البدء بحذف كافة البيانات بحيث سوف يومن لك حذف امن لكافة البيانات التي تتواجد على الذكارة الداخلية لهاتفك بسهولة مع عدم إمكانية استرجاعه في وقت لاحق.


ملاحظة مهمة : طبعا تستطيع أن تنسخ كافة البيانات على هاتفك بسهولة لكي تحتفظ به ولكن نحن الطرق التي اخبرنك به هي طريقة امنة لحذف كافة البيانات بدون استرجاعه في وقت لاحق بحيث لا تعد عملية تحديد العنصر وحذفه مباشرة عملية امنة لأن ربما سيتم استعادة كل شيء عبر تطبيقات معينة خاصة في استرجاع الصور والفيديوهات من على الهاتف , ولكن بمجرد أن تطبق كافة الخطوات التي شرحناها و  تأكد من أن كافة البيانات من على هاتفك سيتم حذفه بشكل نهائي.


النهاية: كانت هذه أفضل الطرق التي تستطيع من خلاله أن تحذف كافة البيانات من على هاتفك بدون أي طريقة لكي يتم استرجاعه في وقت لاحق , لا تنسى مشاركة الموضوع مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة للجميع.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

تحميل انستقرام بلس الذهبي اخر اصدار للهاتف

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد