القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

افضل 10 ميزات تتواجد في تطبيق تيليجرام Telegram عليك معرفته

 هناك العديد من تطبيقات المراسلة ، وفي الوقت نفسه ، يعتمد معظم المستخدمين على تطبيقات قليلة. على سبيل المثال ، هناك WhatsApp و Messenger. 



لا تنسى Telegram ، فقد اكتسب هذا الأخير شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة. الوقت يمر. في غضون ذلك ، يوضح هذا قوة الميزات التي تأتي مع Telegram E (أحد المستخدمين النشطين لخدمة المراسلة هذه).


 في هذا المقال أتمنى مراجعة أكثر من 10 ميزات للخدمة معك. تستحق هذه الميزات نظرة وأخيرًا تستحق تنزيل التطبيق وتثبيته ، لذلك إذا كنت من مستخدمي Telegram أو تريد تنزيل التطبيق ، لكنك متردد ، فستثير اهتمامك هذه المقالة.


اهم المميزات التي في تطبيق تيليجرام


تعديل الرسالة بعد الأرسال: حتوي أحيانًا الرسائل التي نرسلها على أخطاء إملائية وبعضها يؤدي إلى مفاهيم خاطئة. لتجنب ذلك ، تجنب الإحراج ، أو لأي سبب من الأسباب ، يتيح لك تطبيق Telegram تعديل الرسالة بعد إرسالها ، وكل ما عليك فعله هو تصحيحها. لتعديل الضغط طويل المدى للرسالة ، انقر فوق " تحرير ".


 يمكنك الآن كتابة رسالة مصححة جديدة والضغط على إرسال مرة أخرى. من المهم ملاحظة أنه إذا قمت بتعديل الرسالة ، فسيتم عرض عبارة "تم تعديله" في الجزء السفلي من العبارة للتأكد من أن المستلم يعرف أن الرسالة قد تم تعديلها.


القدرة على جدولة وإرسال رسائل صامتة: إذا كان المستلم يعيش في منطقة زمنية مختلفة ، أو قد يكون من المهم أكثر أن يتم عرض الرسالة التي سيتم نشرها في وقت محدد ، فإن وظيفة جدولة الرسائل هي طريقة جيدة لإرسال الرسائل.


 لحسن الحظ ، يقدم Telegram جدولًا زمنيًا لجميع الرسائل. الخيار كل ما عليك فعله هو كتابة رسالة ثم الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال ، ومن هناك حدد الخيار "جدولة رسالة" لعرض بعض العمليات التي يجب إدخالها ، مثل التاريخ والوقت ، بعد الانتهاء من جميع النقرات ، فقط انقر فوق إرسال E ، طالما أن بريدك الإلكتروني يصل في الوقت المحدد ، فسيصل تلقائيًا إلى المستلم.


باستخدام Telegram ، يمكنك أيضًا اختيار إرسال رسالة بدون صوت ، وكل ما عليك فعله هو كتابة الرسالة ، ثم الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال لبضع ثوان ، والآن سترى خيار "إرسال بدون صوت".


 سيضمن هذا الخيار أنك لن تقوم بإخطار المستلم بالرسالة المرسلة. هذا مفيد إذا كنت تعلم أن المستلم في اجتماع أو أن لا أحد يريد إزعاجك في الوقت الحالي.


إضافة أشخاص بالقرب منك: تتيح لك خدمة المراسلة في Telegram إضافة أشخاص بالقرب منك دون إضافة رقم أو معلومات اتصال ، وكل ما عليك فعله هو الاتصال بجهة الاتصال وفي الجزء العلوي ، سترى خيارًا لإضافة أشخاص بالقرب منك ، لذلك عندما أضف أشخاصًا عند حضور اجتماع أو ندوة ، تأكد أولاً من تمكين خيار "اجعلني مرئيًا" للسماح للآخرين باستخدام نفس الميزة لإضافتك.


التدمير الذاتي للوسائط المشتركة: إذا كنت تريد إرسال بعض الصور إلى شخص ما ولا تريد أن يحفظ هذا الشخص تلك الصور ، فأنت تحتاج فقط إلى استخدام ميزة التدمير الذاتي في Telegram. فيما يتعلق بالتوافر ، حدد أولاً الصورة أو الفيديو وانقر على المؤقت على زر الأيقونة الصغيرة ، يمكنك الآن تحديد وقت عرض الوسائط. بعد انتهاء الوقت ، سيتم حذف الوسائط المحملة من أي مكان ، ثم يمكن تحديد وقت الحذف من ثانية واحدة إلى دقيقة واحدة بعد المشاهدة.


حذف معلومات المستلم: لا تستطيع Telegram حذف مراسلات المرسل والمستلم فحسب ، بل أيضًا مراسلات المستلم. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على الرسالة التي تريد حذفها ، وانقر على "حذف" ثم انقر على "حذف لي وللمستلمين". سيؤدي هذا إلى حذف الرسائل من كلا الجانبين.


التبديل إلى رقم هاتف جديد باستخدام Telegram:  يمكنك أيضًا التبديل إلى رقم هاتف جديد دون حذف البيانات المتعلقة باسمك السابق ، بحيث يتم نقل جميع المحادثات والمجموعات والمحادثات الأخرى إلى الرقم الجديد ، حتى تتيح لك معرفة ذلك الرقم قد تغير. 


 سيتلقى المستخدمون الآخرون إشعارًا بأنك قمت بنقل رقمك. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات وانقر على ملف التعريف الخاص بك ، ومن هناك سترى خيار "تغيير الرقم" ، والآن أضف رقمك الجديد واتصل.


استخدام حسابات متعددة: إذا كنت لا ترغب في التبديل إلى رقم هاتف جديد ، يمكنك استخدام Telegram لتنشيط رقمين أو أكثر من أرقام الهواتف ، لأن معظم المستخدمين يميلون إلى امتلاك حسابات منفصلة (مثل الحسابات الشخصية وحسابات العمل الأخرى) ، وباستخدام هذا ميزة ، يمكنك التبديل بسرعة بين الحسابات وإضافة حساب هنا ، والنقر على اسمك ، والنقر على "إضافة حساب" وتعيين رقم جديد. للتبديل بين الحسابات ، يجب النقر فوق اسمك ثم على الرقم أو اسم المستخدم.


البحث عن مجموعات وقنوات: لعل أهم ما يميز Telegram هو قدرته على السماح لمئات المستخدمين بمشاهدة المجموعات والقنوات بشكل علني. لذلك ، أصبحت الخدمة مصدرًا مهمًا لوسائل الإعلام ونشر الأخبار بين الجمهور ، وكل ما عليك فعله هو إدخال الكلمات الرئيسية في شريط البحث في الأعلى ، وسترى الخيارات المقابلة. استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي تم إدخالها ، يمكنك النقر فوق أحد الخيارات التالية لرؤية ورؤية خيارات الانضمام إلى مجموعة أو قناة.


يقدم مجلد الدردشة Telegram ميزة لطيفة جدًا تسمى "مجلد الدردشة" ، والتي من خلالها يمكنك وضع الدردشات والمحادثات والمجموعات المختلفة في مجلدات ، مثل العائلة والأصدقاء والمعارف ، إلخ. لمعرفة المزيد حول هذه الميزة.


 انتقل إلى الإعدادات وانقر فوق مجلد الدردشة ، ثم انقر فوق إنشاء مجلد جديد وحدد الدردشات التي تريد تضمينها في هذا المجلد ، ويمكنك أيضًا اختيار المحادثات التي تريد أن يكون لها أنواع. أضف كجهات اتصال ، وليس جهات اتصال ، أو مجموعات ، أو قنوات ، وما إلى ذلك.


إضافة نقاط زمنية إلى مقاطع الفيديو: يكون الطابع الزمني عادةً نقطة محددة في الفيديو. يكون هذا مفيدًا عندما تريد وصف شكل الفيديو في تلك النقطة المحددة ؛ عندما تخطط لتحميل الفيديو ، يمكنك استخدام هذه الميزة ، وأثناء الإرسال ، يمكنك إطالة المقطع وكتابة طابع زمني بالساعات أو الدقائق أو الثواني. بعد الإرسال ، سترى أنت والمستلم الطابع الزمني. سيؤدي النقر فوق الطابع الزمني إلى بدء تشغيل الفيديو في الوقت المحدد في الطابع الزمني.

لتحميل التطبيق من هنا.


تخصيص مظهر التطبيق: يمكنك تغيير مظهر المحادثة على Telegram بعدة طرق ، فانتقل إلى الإعدادات وانقر فوق Appearance ، ثم يمكنك تغيير لون المحادثة ، وإضافة التدرجات اللونية ، وإضافة أو تقليل الحركة ، وما إلى ذلك ، ولأغراض دعم الوضع المظلم Telegram ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تخصيص حجم النص واللون وخلفية الدردشة والوضع الليلي التلقائي وغير ذلك الكثير.

تعليقات