طريقة البحث باستخدام صورة من خلال هاتفك المحمول

 البحث عن الصور على الإنترنت له فوائد عديدة ، حيث لا يمكنك فقط معرفة الأصل الحقيقي للصورة والتأكد من موثوقيتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، بل يمكنك أيضًا العثور على نفس الصورة بشكل أكثر دقة ، أو تخطي الصور المشابهة. 


طريقة البحث باستخدام صورة من خلال هاتفك المحمول


إنها مليئة بالصور المزيفة والمزورة. لحسن الحظ ، بالإضافة إلى صور Google ، هناك العديد من الخدمات التي تتيح لك إجراء هذه العملية ، حيث يمكن إرسال الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الخدمة ، أو يمكنك نسخ ولصق رابط خاص لتحليل الصورة وعرض المعلومات حول معلومات الصورة والصور الأخرى المماثلة ونفس الصور ، ولكن بدقة أعلى. 


بالنسبة للهواتف الذكية ، نظرًا لعدم توفر إصدار الجوال لخدمة الصور من Google ، لم يعد من الممكن البحث بالصور. لكن هذا لا يعني أنه يصبح مستحيلاً.


استخدم البحث عن الصور من Google إذا حاولت الوصول إلى صور Google عبر رابط Google.com/imghp على هاتفك الذكي ، فسيعرضه محرك البحث بطريقته التقليدية ، ولكن لا يمكنك العثور على رمز "الكاميرا" ، الذي يتيح لك البحث للصور على هاتفك. ومع ذلك ، تحتاج إلى اتخاذ خطوة لجعل الرمز يظهر بسهولة مثل عرض إصدار الويب من صور Google بدلاً من إصدار الهاتف المحمول.


للقيام بذلك ، ما عليك سوى فتح صورة Google في المتصفح الافتراضي للهاتف ، والضغط على الزر المسؤول عن عرض قائمة الخيارات ، ثم النقر فوق "Desktop Site View" لهذه الخيارات ، وسيتم إعادة تحميل الموقع. للتحقق من إصدار الويب ، يمكنك رؤية رمز "الكاميرا" بجوار زر البحث.


الآن تحتاج فقط إلى النقر فوق هذا الرمز للصق رابط الصورة أو تحميل الصورة من ذاكرة تخزين هاتفك. لذلك ، بعد تحديد "تحميل صورة" ، انقر فوق الزر "تحديد ملف" وحدد الصورة المحفوظة على الهاتف الذي تريد البحث فيه. بعد تحميل الصورة ، ستجد عدة خيارات ، مثل تحديد موقع صور متشابهة ، ومعرفة موقع الصورة ، أو أحجام مختلفة لنفس الصورة. بالطبع ، يمكنك تنزيل كل ما تريد بسهولة على كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.


استخدم تطبيق البحث عن الصور لقد وجدت صعوبة أو لم تساعد في الخطوة السابقة. يوصى بالذهاب إلى متجر Google Play لتنزيل تطبيق مجاني للبحث عن الصور ، والذي يمكن أن يساعدك في البحث عن الصور بسرعة كبيرة وببساطة. 


بعد تثبيته على الهاتف وفتحه ، اضغط على الزر (+) لالتقاط صورة من الكاميرا والبحث مباشرة أو تحديد صورة من المعرض. بعد إضافة صورة ، ستجد خيارات أخرى على اليسار ، مثل اقتصاص الصورة أو تدويرها أو قلبها رأسًا على عقب. إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الأدوات ، فما عليك سوى النقر فوق الزر "بحث".


لتنزيل التطبيق من هنا.


سيبحث التطبيق عن الصور المحددة على ثلاثة محركات بحث (Google Image و Yandex Image و Tineye). لاحظ أنه لا يجب عليك حفظ الصور في المعرض - يمكنك النقر فوق الزر "مشاركة" في متصفحك أو أي تطبيق آخر وستجد أيقونة "البحث عن تطبيق الصور" في لوحة مشاركة الوسائط التي تظهر. يمكنك النقر للبحث عن صورة على الفور.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن