حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي وظهور شاشة بيضاء بالخطوات البسيطة

 يعاني نظام اندرويد من مشاكل لا حصر لها ، خاصة من حيث تطبيقاته ، وأكثر التطبيقات إشكالية هو متجر جوجل بلاي ، الذي يعتبر من أهم قواعد نظام اندرويد ولا يمكن تجاهله. 


حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي وظهور شاشة بيضاء  بالخطوات البسيطة


على سبيل المثال ، لدينا مشاكل مع انقطاعات التنزيل ، ومشاكل مع خدمات جوجل بلاي ، والعديد من الأخطاء والمشاكل التي واجهتها على متجر جوجل بلاي. 


لهذا السبب ، نسعى جاهدين لحل العديد من المشكلات والأخطاء المزعجة عند استخدام الهواتف المحمولة ، لذلك سنحاول في هذه المقالة حل مشكلة ظهور الشاشة البيضاء التي يواجهها المستخدمون عند فتح متجر جوجل بلاي.


أعد تشغيل هاتفك يجب علينا تثبيت هذا الحل في الجزء العلوي من الموقع بحيث يتم ذكره في جميع مقالات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


طرق حل مشكلة الشاشة البيضاء في متجر جوجل 


تحديث نظام اندرويد: يتطلب هذا أيضًا حتماً سابقه. تحديث نظام الأندرويد مهم جدا ، التحديث سوف يصحح الأخطاء ويزيلها ، وإذا ظهر تحديث جديد للنظام ، ولكن لم يتم تثبيته ، فهناك احتمال كبير لوجود مشكلة في التطبيق ، لذا افتح اضغط على الإعدادات وابحث عن تحديثات البرامج وقم بتنزيل آخر تحديث (إن وجد) ، ثم نسيت إعادة تشغيل جهازك.


أغلق متجر Google Play بالقوة: حتى إذا أغلقت بعض التطبيقات المثبتة على هاتفك ، فإن هذه التطبيقات لا تزال تعمل في الخلفية (عملية الخلفية) ، مما يفسر الموقف الذي لا تفتح فيه التطبيقات التي يتلقونها. في هذه الحالة ، يتعين علينا إجبار جوجل على إغلاق Play Store أو إيقافه ، ثم ، ضمن "التطبيقات" ، افتح قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك ، وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد متجر Google Play ، وانقر فوقه ، ثم انقر في النهاية على زر "فرض الإيقاف" وحاول مرة أخرى فتح المتجر.


هل التاريخ والوقت صحيحان؟ إذا كان التاريخ والوقت على جهازك غير صحيحين ، فستكون هناك العديد من المشاكل مع جهازك ، مما يعني ليس فقط على هاتف اندرويد، ولكن حتى على الكمبيوتر. إذا كان التاريخ والوقت خاطئين ، فلن تتمكن من تصفح الإنترنت ، والعودة إلى الإعدادات والتمرير لأسفل حتى تجد "الإدارة العامة". ثم انقر فوق التاريخ والوقت وقم بتنشيط خيار التاريخ والوقت التلقائي ؛ سيتم ضبط الوقت والتاريخ الصحيحين تلقائيًا.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت: في بعض الأحيان يمكن أن تتلف ذاكرة التخزين المؤقت وحتى بيانات التطبيق ، لذا فإن محوها يمكن أن يحل العديد من مشاكل التطبيق ، ابدأ دائمًا بـ "الإعدادات" ، ثم "التطبيقات" ثم قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى حتى تجد متجر Google Play والضغط عليه ، ثم أدخل خيار "التخزين" في النهاية بالنقر على زر "محو البيانات" ، ثم انقر على زر "محو ذاكرة التخزين المؤقت" للدخول إلى المتجر مرة أخرى بعد إكمال الخطوات.


قم بإلغاء تثبيت التحديث من متجر جوجل بلاي:  في بعض الأحيان ، قد يتسبب التحديث في حدوث مشكلات لم تظهر في الإصدار السابق ، وقد رأينا هذا الموقف مرات عديدة ، خاصة في تحديث نظام اندرويد، 


ولهذا السبب سنقوم بإلغاء تثبيت التحديث من متجر جوجل بلاي كحل سادس ، افتح أولاً "الإعدادات" ، ثم افتح "التطبيقات" وانقر على تطبيق متجر جوجل بلاي ، وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ، وانقر على إلغاء تثبيت التحديثات ، وأعد تشغيل الجهاز وسجل في متجر جوجل بلاي  ، سيبدأ بتنزيل آخر التحديثات.


قم بتفعيل وضع الطائرة: كما نعلم جميعًا ، فإن وضع الطائرة يقطع جميع أنواع اتصالات الشبكة على الهاتف. هذا يمكن أن يساعد في حل المشكلة. ما عليك سوى تنزيل لوحة الإشعارات أعلى الهاتف والضغط على وضع الطائرة أو الضغط على وضع الطائرة (رمز الطائرة). بعد تشغيل وضع الطائرة لبضع دقائق ، أغلقه بنفس الطريقة وحاول تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي  مرة أخرى.


لماذا تظهر الشاشة البيضاء في متجر جوجل بلاي


السماح باستخدام بيانات الجوال في الخلفية: بمجرد استخدام هذا الخيار ، يمكن لمتجر جوجل بلاي  تنزيل التطبيقات والتحديثات مع بيانات الجوال في الخلفية ، وإعادة فتح "الإعدادات"> "التطبيقات" ، ثم فتح تطبيق متجر جوجل بلاي ، والنقر على " بيانات الجوال "وتفعيل خيار" السماح بالاستخدام في خلفية البيانات ".


VPN؟ إذا كنت تستخدم تطبيقًا أو خدمة VPN على هاتفك ، فمن الأفضل إيقاف تشغيله ومحاولة تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي مرة أخرى.


حذف حساب جوجل: الحل الأخير بالنسبة لنا في هذه القائمة هو حذف حساب جوجل من الهاتف. أولاً ، نوصي بإدخال مقال لحذف حساب جوجل من هاتفك. لمزيد من المعلومات حول كيفية حذف الحساب وتأثيره على الجهاز ، انتقل إلى "الإعدادات" ، "الحسابات والنسخ الاحتياطية" ، "الحسابات" ، أخيرًا ستجد حساب جوجل ، تضغط عليه ثم تضغط على زر "حذف الحساب". بعد ذلك ، حاول تسجيل الدخول إلى متجر جوجل بلاي  بحساب آخر.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن