القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

افضل تطبيق لعمل نسخة احتياطية على هواتف اندرويد

 في هذا البرنامج التعليمي المفيد للغاية ، سنعرض لك أفضل الطرق لفتح هاتف اندرويد ، في حالة نسيان النمط أو رقم التعريف الشخصي ، المعروف باسم "PIN".


افضل تطبيق لعمل نسخة احتياطية على هواتف اندرويد


 من ناحية أخرى ، الإنترنت مليء بالعديد من الخيارات المختلفة في هذا الصدد ، ولكن الغالبية العظمى منها تتضمن خطوة إعادة ضبط المصنع ، والتي ستضطر في النهاية إلى حذف جميع بياناتك.


 وهناك بعض الطرق الأخرى وعدد قليل ، مما يتطلب منك تنزيل بعض الأدوات ، بالإضافة إلى التعقيدات المرتبطة بها. بدلاً من كل هذا ، لا تتطلب الطرق الموضحة في مقالتنا إعادة تعيين إعدادات المصنع ، كما لا توجد حاجة لتنزيل أي شيء أيضًا ، لأنه باختصار ، سنعتمد على الاقتراحات من مركز مساعدة Google ، إلى جانب بعض الطرق الأخرى إذن ، إذا كنت مهتمًا ونفترض ذلك ،


افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية لبيانات هاتفك الاندرويد 


من المعروف أن نظام التشغيل اندرويد يعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، على سبيل المثال ، هناك هواتف وأجهزة لوحية وكذلك أجهزة تلفزيون ، على الرغم من أن هذا الأخير محدود مقارنة بالهواتف والأجهزة اللوحية ، ومع ذلك ، مع هذا التنوع ، سيكون هناك بالتأكيد تكون عدة إصدارات مختلفة تعمل. 


على عدة أجهزة ، والمشكلة تزيد من التعقيد ، أن هذه الأجهزة لا تعمل جميعها بنفس الآلية ولا تأتي بنفس الميزات ، فمثلا تقوم سامسونج بتعديل نظام أندرويد بما يتماشى مع أجهزتها ، بالإضافة إلى باقي الشركات التي تعدل نظام التشغيل لمنح مستخدميها تجربة مخصصة.


لذلك ، مع وجود اختلافات كثيرة في الأجهزة ونظام التشغيل نفسه ، من الصعب عمل نسخة احتياطية من البيانات على هاتف Android ، وهذا يختلف عن الحال مع نظام iOS الآخر ، لذلك لا يوجد تطبيق أو برنامج رسمي يسمح لك لنسخ البيانات احتياطيًا واستعادتها على هاتف اندرويد.


 والأهم من ذلك ، عمل هذه النسخة الاحتياطية واستعادتها بشكل موثوق ؛ في المقابل أيضًا ، تستغرق النسخ الاحتياطية السحابية من Google وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا كان لديك الكثير من التطبيقات والصور والملفات الأخرى ، فستجد سوقًا رائعًا للتطبيقات التي تملأ هذه الفجوة.


من خلال مقالنا سنتعرف على أحد هذه التطبيقات أو البرامج المسمى CoolMuster ، حتى نتمكن من التعرف على الخدمة وخصائصها والفوائد التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها والاختلافات بينها وبين تطبيقات النسخ الاحتياطي الأخرى ولكن قبل ذلك ، دعنا نعطي فكرة عامة عن عملية النسخ الاحتياطي على اندرويد.


فكرة عامة عن النسخ الاحتياطي لبيانات Android: عندما يتعلق الأمر بالنسخ الاحتياطي لهاتف اندرويد ، فإن هذا لا يشمل إنشاء نسخة احتياطية من نظام التشغيل نفسه ، أو بيانات ROM المخصصة أو حتى عندما يتعلق الأمر بالبيانات من هواتف اندرويد مع الوصول إلى الروت.


 نظرًا لأن البرنامج متاح عادةً للنسخ الاحتياطي ، فإن النسخ الاحتياطي لهاتف اندرويد سيؤدي إلى عمل نسخة احتياطية. بالنسبة للتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو ، يعد هذا أمرًا ضروريًا ، حيث يمكن نسخ الصور ومقاطع الفيديو عن طريق توصيل هاتف بجهاز كمبيوتر ونسخ الملفات في مكان آمن ، والتطبيقات بهذا المعنى موجودة دائمًا على متجر Google Play.


لذلك ، فإن عملية النسخ الاحتياطي لأحد البرامج أو التطبيقات الرائعة لنظام Android لن تساعد فقط في النسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات ، ولكن أيضًا للرسائل وجهات الاتصال وسجلات المكالمات ، والأهم من ذلك ، أثناء عملية الاستعادة. 


 ستستعيد كل شيء بالطريقة التي كانت عليها ، وسيتم تثبيت جميع تطبيقاتك وتجميعها في مجلدات ، وستظهر الرسائل في تطبيق المراسلة ، وستظهر جهات الاتصال وسجلات المكالمات في التطبيقات الخاصة بكل منها ، لذلك لن تضطر إلى إضافة الملفات يدويًا على جهازك ، وهذا ما يفعله CoolMuster.


CoolMuster: إنه اختيار ممتاز إذا كنت تبحث عن نسخة احتياطية لجهاز اندرويد، حيث أنه يغطي الأساسيات أولاً ، بحيث يمكنك بواسطته نسخ أي بيانات على هاتفك احتياطيًا ، وكذلك استعادتها مرة أخرى دون الحاجة إلى الانتقال. من خلال عملية نسخ الملفات ولصقها مرة أخرى بدورها أيضًا.


 يعمل التطبيق في أزواج ، لذلك يجب عليك تثبيت عميل سطح المكتب الخاص بك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac ، وسيقوم أيضًا بتثبيت أو طلب تثبيت تطبيق تكميلي على هاتف اندرويد الخاص بك ، ويمكنك معًا نسخ كل شيء احتياطيًا.


يمكن لـ CoolMuster الاتصال بهاتف اندرويد بطريقتين ، الأولى هي ببساطة عبر كابل البيانات والثانية عبر شبكة "Wi-Fi" ، وهنا يجب توصيل الجهازين ، "الهاتف ، الكمبيوتر" شبكة Wi-Fi نفسها ، وكما ذكرنا ، ستحتاج أيضًا إلى تنزيل تطبيق CoolMuster على جهاز Android الخاص بك ، حتى عملية التحقق من الاتصال ، عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة المعروض على جهاز الكمبيوتر بهاتفك.


استعادة سريعة والمزيد: بشكل عام ، تستغرق عملية استعادة البيانات وقتًا طويلاً "يختلف الموضوع وفقًا لحجم الملفات" ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإعادة جميع البيانات من الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والرسائل القصيرة وجهات الاتصال ، إلخ. 


 كل هذا في فترة زمنية قصيرة بشكل مدهش ، حيث أن التطبيق لديه القدرة على نسخ 2 جيجا بايت من البيانات احتياطيًا في 4 دقائق فقط واستعادة تلك البيانات في نفس الوقت. يوفر تطبيق CoolMuster على اندرويد وأيضًا على سطح المكتب مدير ملفات للتنقل وأيضًا أداة التقاط الشاشة.


هل يعمل CoolMuster؟ بعد تثبيت عميل CoolMuster على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل جهاز اندرويد الخاص بك ، سيقوم التطبيق بمسح البيانات مباشرة على جهازك وسردها لك. 


عندما تكون جاهزًا لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك ، انتقل إلى علامة التبويب "Super Toolkit" وحدد خيار النسخ الاحتياطي ، مما يتيح لك اختيار ما يتم حفظه ويمكنك حذف كل ما لا تريد الاحتفاظ به ، لاستعادة بياناتك ، يجب عليك توصيل هاتفك وفي علامة التبويب Super Toolkit حدد الخيار استعادة.

تعليقات