القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

 إذا نسيت بطريقة ما النمط أو رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور لحماية جهاز اندرويد الخاص بك ، فقد تعتقد أنك في خطر. يصعب اختراق طرق الأمان هذه في التصميم ، ولكن في كثير من الحالات ليس من المستحيل اقتحام جهاز مغلق ، حيث توجد طرق عديدة تسبب لدخول لهاتفك أو جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد، ولكن لسوء الحظ ، لا يوجد شيء أبسط من عصا سحرية. 


طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد


سنناقش عادةً الطرق السبعة الأكثر فاعلية للالتفاف على أقفال الأمان أدناه. لذلك ، نأمل أن تساعدك الشاشة في العودة إلى الجهاز بأقل خسارة:


استخدم وظيفة "Forget Default": إذا كان جهازك يعمل بنظام اندرويد 4.4 أو أقدم ، فجرّب ميزة "نسيت الإعدادات الافتراضية". بعد 5 حالات إخفاق لإلغاء الاشتراك ، ستظهر لك رسالة تقول "يرجى المحاولة مرة أخرى في غضون 30 ثانية." عندما تظهر هذه الرسالة ، انقر فوق الزر "لقد نسيت النمط" أسفل الشاشة. 


هنا ، حدد "أدخل تفاصيل حساب Google الخاص بك" (بناءً على جهازك ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى هذا الخيار) وأدخل حساب Gmail الرئيسي وكلمة المرور. سترسل لك Google رسالة بريد إلكتروني تحتوي على طريقة إلغاء القفل الخاصة بك ، أو يمكنك تغييرها في ذلك الوقت.


إعادة تعيين ضبط مصنع: إذا كنت تهتم باستخدام هاتفك أكثر من الاحتفاظ بأي بيانات مخزنة على هاتفك ، فيمكنك استخدام إعادة تعيين إعدادات المصنع في كثير من الحالات ، ولكن بفضل ميزة مكافحة السرقة الجديدة المسماة "حماية إعادة ضبط المصنع" ، فأنت بحاجة إلى معرفة كلمة مرور الحساب.


 استخدم هذه الطريقة تختلف العملية حسب نوع الجهاز ، ولكن بالنسبة لمعظم الهواتف ، اضغط أولاً على زر الطاقة ، ثم عندما تكون الشاشة سوداء ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة / إيقاف التشغيل في نفس الوقت. سيعرض هذا أداة تحميل التمهيد في قائمة Android ، من هنا ، اضغط على زر خفض مستوى الصوت مرتين لتحديد خيار "Recovery Mode" واضغط على زر الطاقة لتحديده.


بعد ذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة واضغط على زر رفع مستوى الصوت مرة واحدة ثم ينتقل هاتفك إلى "وضع الاسترداد" من هنا ، استخدم أزرار الصوت لتحديد "مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع" واضغط على زر الطاقة لتحديد هذا . بعد الانتهاء من العملية ، حدد الخيار "إعادة تشغيل النظام الآن" ولن يتم قفل هاتفك.


إذا كان الهاتف أحدث ، سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google وكلمة المرور المستخدمة مسبقًا على الجهاز قبل إعادة التعيين. طالما أنك تعرف (ويجب أن تعرف) هذه المعلومات ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك لاستعادة الوصول إلى هاتفك.


استخدم ADB لحذف ملف كلمة المرور لن يعمل الخيار التالي إلا إذا قمت مسبقًا بتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتفك. ومع ذلك ، لن يعمل إلا إذا تم السماح للكمبيوتر الذي تستخدمه بالاتصال عبر ADB ، ولكن إذا تم استيفاء هذه المتطلبات ، فهذه طريقة مثالية لإلغاء قفل جهازك. لاحظ ، مع ذلك ، أن النماذج التي تم تمكين التشفير فيها افتراضيًا قد لا تكون متوافقة مع هذا الحل. أولاً ، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كبل بيانات USB ، ثم افتح نافذة موجه الأوامر في دليل تثبيت ADB. اكتب الأمر التالي هنا واضغط على Enter.


ADB shell rm /data/system/gesture.key بعد ذلك ، يجب إعادة تشغيل الهاتف وقفل الشاشة بشكل آمن ، مما سيسمح بالوصول إلى الهاتف ، ولكن هذا مؤقت فقط ، لذا تأكد من تحديد رمز نوع جديد ، PIN أو كلمة المرور قبل إعادة التشغيل.


اضغط على قفل الشاشة في تطبيق تابع لجهة خارجية إذا كانت شاشة القفل التي تريد تجاهلها هي تطبيق تابع لجهة خارجية بدلاً من شاشة القفل الافتراضية ، فإن تشغيل الوضع الآمن هو أسهل طريقة لحل هذه المشكلة. 


بالنسبة لمعظم الهواتف ، يمكنك الدخول إلى الوضع الآمن من خلال عرض القائمة على شاشة القفل والضغط مع الاستمرار على خيار "إيقاف التشغيل". عند سؤالك عما إذا كنت تريد الدخول إلى الوضع الآمن ، حدد "موافق" هنا ، وبعد اكتمال العملية ، سيتم تعطيل تطبيقات شاشة القفل التابعة لجهات خارجية مؤقتًا.


من هنا ، تحتاج فقط إلى مسح بيانات التطبيق أو إلغاء تثبيتها من شاشة القفل التابعة لجهة خارجية ، ثم إعادة تشغيل هاتفك للخروج من الوضع الآمن. بعد العودة ، يجب حذف تطبيق قفل الشاشة هذا.

تعليقات