كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الاندرويد

 حذف الصور أو مقاطع الفيديو القيمة عن قصد أو عن طريق الخطأ من هاتفك باستخدام نظام التشغيل اندرويد ، لكن الزائر أعرب لاحقًا عن أسفه وتمنى استعادتها. إذا لم يكن لديك ما يدعو للقلق ، في هذه الدورة التدريبية ، ستتعلم كيفية استرداد الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة.


كيفية استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الاندرويد


 إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد ، فاتبع طريقة الحذف ، وسنعرض لك 4 طرق أساسية ، وستتمكن من استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة على جهاز اندرويد الخاص بك ، وسنوفر أيضًا حلًا لاستكشاف المشكلات وإصلاحها بالنسبة لمشكلات الصور والفيديو ، حتى إذا قمت بحذف الملفات أو تنسيقها أو تحديث الجهاز ، فسنوفر أيضًا طرقًا لحفظ الملفات ومنع فقدان الملفات.


استعادة الصور المحذوفة من تطبيق جوجل


 من الممكن أن تكون قد قمت بتخزين المعلومات التي قد تحتوي على صور ومقاطع فيديو في تطبيق جوجل وحذفها وتريد استعادتها. إذا كان كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق جوجل ، فحدد علامة التبويب "سلة المهملات" وانقر للقيام بذلك ، وستظهر معك قائمة بمحتوى المعلومات الذي ستحذفه من الصور ومقاطع الفيديو. بعد ذلك ، فقط اضغط مع الاستمرار على إحدى الصور ، وحدد جميع المعلومات التي تريد استردادها وانقر على مربع "استعادة".


استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من بطاقة SD المرفقة بالهاتف 


ربما تكون قد حفظت بعض المعلومات ، والتي قد تحتوي على بعض الصور ومقاطع الفيديو. هذه الصور ومقاطع الفيديو موجودة على بطاقة SD داخل الهاتف ، لكنك حذفت المعلومات دون عمل نسخة احتياطية. 


بالطبع تريد استعادتها. إذا كان الحل الخاص بك بسيطًا ، فقم بتوصيل بطاقة SD الخاصة بهاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتثبيت برنامج استعادة المعلومات على نظام الكمبيوتر الخاص بك ، مثل (Undeleter Recover Files & Data). يمكنك تنزيله وتثبيته ثم توصيل بطاقة SD به


على الكمبيوتر ، أدخل البرنامج ، وحدد بطاقة Sd كقرص استرداد وانقر فوق استعادة الكل ، وقد انتهيت. ستستغرق العملية حوالي 15 دقيقة ، ولكن نظرًا لعدم وجود ضمان لاستعادة 100/100 بالكامل ، أود التعليق على هذه الطريقة ، ولكن بعد القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكنك أيضًا استعادة الصور ومقاطع الفيديو كملفات يمكن مفيد لك.


استخدم Diskdigger لاستعادة الملفات من هاتف اندرويد: 


هناك طريقة سهلة لاستعادة الملفات من أجهزة اندرويد عن طريق تثبيت تطبيق مجاني يسمى Diskdigger لاستعادة الصور. سأترك رابطًا لتنزيل الملف مباشرة من متجر Play ، كل ما عليك فعله هو تنزيل الملف وإتاحة الوصول إليه.


 سيظهر جزء منه مع خيارين ، خيارات المسح الأساسية. يتخطى الفحص الكامل الفحص الأساسي ، والنقر فوق المسح الكامل ، وتصفح وحدة التخزين الداخلية للجهاز والنقر فوق أحد الملفات. ثم ابحث عن نوع الملف المراد البحث فيه عن الملفات (Jpj و Png) ، ولكن معظم الصور ومقاطع الفيديو المحجوزة بتنسيق JPJ ، قم بإدراجها في موضع البحث ، سترى أداة معالجة ، فقط انتظر اكتمال العملية وبعد ذلك


بعد فورمات الهاتف  استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات المحذوفة من جهاز اندرويد الخاص بك


 بالطبع ، إذا قمت بإجراء مسح كامل لهاتف اندرويد الخاص بك دون عمل نسخ احتياطية ، فسيكون من الصعب جدًا استرداد المعلومات ، ولكن هناك طريقة يجب أن يكون متجذرًا في هاتفك أو معظم الهواتف التي تم عمل روت لها ، حسنًا ، ما عليك فعله ، كل ما عليك فعله هو استعادة ROM الأصلي على هاتف اندرويد الخاص بك ، وهو ROM الذي استخدمته في الماضي ، واستعادة جميع الملفات والنظام معلومات قديمة لك. هذه ليست عملية صعبة لأنها تتطلب فقط تثبيت برنامج الفلاش على الكمبيوتر ،


قم بتوصيله بالهاتف وإجراء عملية استعادة النظام ، ولكنك تحتاج إلى استخدام جهاز مثبت عليه الدليل الجذر الفعلي لإكماله. لا توجد أخطاء ، هناك بعض الدروس التي تشرح كيفية عمل روت لجهاز اندرويد، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على شرح مفصل وصادق حول كيفية عمل روت لجهاز اندرويد بشكل فعال ، فكل ما عليك فعله هو إبلاغنا بعدم وجود تعليقات.


كيفية إصلاح الصور التالفة 


في المشكلة المعروفة ، إذا كانت هناك صور أو ملفات على بطاقة SD ، وتم حذفها وتثبيتها دون معرفة الجهاز المتصل ، فسيتم توجيه التوجيه المباشر للمستخدم الذي استعاد الصور أو لم يقم بعملية الاسترداد جعل هذا الوضع أكثر صعوبة.


 المشكلة في ظهور الصورة أو الصورة السوداء. يعاني الكثير من الأشخاص الذين لديهم علامة تعجب صراحة من هذه المشكلة ، والحل الوحيد هو الحل اليدوي. من الصعب العثور على برنامج يحل المشكلة تلقائيًا ، وحتى أنه موجود ، ولا يحل الصورة والمشكلة تمامًا ، فكيف يمكنني حل المشكلة؟


حسنًا ، في المرة الأولى التي أعرف فيها السبب هو أن الضرر الصغير الذي لحق ببرنامج ترميز الصورة ربما يكون تالفًا ، إذا كنت تريد إصلاحه ، فلن تحتاج إلى فتح رمز الصورة المكون من أرقام فريدة ، رمز المجموع الصفري ، بالطبع ، لأن فك التشفير يتطلب متخصصًا في نظام الكمبيوتر ، ولكن يمكنك البحث عن طريقة لفك التشفير.


 رمز الصورة وفهمها يمكن أن يحلها بشكل جيد ، وأعتقد أنه الحل الأفضل ، ويمكننا تقديم دورة فك تشفير مجانية ، كل ما عليك فعله هو التعليق على الأخبار ، أو يمكنك استخدام طريقة تقليدية بسيطة لفتح نسختين من الكود المشفر. الصور متشابهة في دقة البكسل وحجم الصورة


الصور التالفة والصور الصالحة. يمكنك إجراء عملية الإصلاح باستخدام التسلل والوحدات والخدوش والرموز ثم لصقها في نفس الصورة حتى تتمكن من رؤية صورتك مرة أخرى واستعادتها إلى حالتها الأصلية. لاحظ أنه لفتح رمز الصورة للإصلاح ، هناك العديد من البرامج التي يمكنها القيام بذلك ، يمكنك الكتابة (سيفتح برنامج كمبيوتر الشفرة) ، ويمكنك تنزيل واحد مجانًا واستخدامه.


كيفية تجنب فقد الصور ومقاطع الفيديو والملفات المهمة


 بعد فقدان معلومات قيمة ، ستتعلم درسًا ، وهو عدم حذف الملفات بسرعة وعدم التأكد من أهميتها ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الضروري ترك مساحة أكبر داخل يمكن العثور على الجهاز ، أو في بعض الأحيان الاضطرار إلى فقد الملفات بسبب مشاكل فنية مع الجهاز.


 لذلك يوصى بحفظ الملف قبل إجراء أي عملية قد تفقد المعلومات الموجودة على الجهاز ، وهي أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية لجميع المعلومات في مكان آمن آخر. إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، فإن إحدى أفضل الطرق هي استخدام تطبيق يوفر الاحتفاظ بالبيانات بشكل غير مباشر ، مثل Google Drive ، الذي يوفر مساحة تبلغ 100 جيجابايت لتخزين البيانات بشكل آمن.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن