القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

اهم الحلول لمشكلة غير مسجل على الشبكة على هواتف أندرويد

 هل واجهت مشكلة من قبل أو وصفتها بالخطأ المزعج "غير مسجل على الشبكة" عند البحث في الويب أو إجراء مكالمة أو حتى إرسال رسالة نصية قصيرة من هاتفك الذكي؟


اهم الحلول لمشكلة غير مسجل على الشبكة على هواتف أندرويد


 أقول أنه إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد ، فربما تكون قد واجهت مشكلة ؛ إذا كان لديك هاتف سامسونج ، فمن المرجح أن يكون. كما نعلم جميعًا ، تعد سامسونج واحدة من أكبر العلامات التجارية في صناعة الهواتف الذكية ، وتعد واجهة مالك جهاز الشركة مشكلة شائعة ، لذا فهي نفسها "لن يتم تسجيلها على الشبكة" لأن الأشخاص لن يتمكنوا من صنع المكالمات حول هذه المشكلة لا يمكن للهاتف حتى إرسال رسائل نصية أو أي عمل آخر متعلق بالشبكة.


ومع ذلك ، فنحن نضمن لك أنك لن تقلق ، لأن هناك مجموعة من الحلول لكل مشكلة ، سواء كانت حلاً يوميًا أو حلًا أساسيًا ، في هذه المقالة سنزودك بدليل تعليمي كامل عن كيفية التخلص من هو - هي. المشكلة ولمنعها من الظهور مرة أخرى على هاتفك ، قبل الدخول إلى الطريقة مباشرة ، دعونا أولاً نقدم لك هذه المشكلة ، ما السبب؟


حل مشكلة غير مسجل على شبكة الهاتف في الاندرويد


ماذا تعني عبارة "غير مسجل على الشبكة"؟ : إذا كان مزود الخدمة الذي تستخدمه على هاتفك الذكي لا يعرف رقم IMEI الخاص بهاتفك ، فسيحدث هذا الخطأ أو المشكلة.


 باختصار ، عندما يواجه هاتفك الذكي مشكلة في الاتصال بشبكة الهاتف المحمول الخاصة بالمزود ، سيحدث خطأ الشبكة هذا. سبب مواجهة المستخدم لهذا الخطأ ، على سبيل المثال ، عيب في البرامج الضارة أو البرامج القياسية ، وإذا كان هاتف اندرويد الخاص بك يعمل بإصدار أقدم من اندرويد ، فقد تواجه هذه المشكلة بشكل متكرر.


كيفية إصلاح خطأ "غير مسجل على الشبكة" على نظام اندرويد ؟ الآن بعد أن عرفت السبب الجذري لهذه المشكلة والسبب ، حان الوقت للعثور على بعض الطرق الأكثر ملاءمة لإصلاح هذا الخطأ ، طالما أن جميع الحلول المدرجة أدناه تعمل بشكل صحيح على معظم أجهزة اندرويد  ، فيمكنك جرب إحدى الطريقتين التاليتين: يمكن لهذه الحلول تسجيل الهاتف على الشبكة.


حدد برنامج تشغيل الشبكة يدويًا: بشكل افتراضي ، سيقوم هاتفك الذكي تلقائيًا بتحديد شبكتك المفضلة ، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن الشبكات يدويًا واختيار مشغل الشبكة المناسب لجهازك. فيما يلي كيفية تحديد مشغل الشبكة يدويًا على هاتف اندرويد الخاص بك: 


افتح تطبيق الإعدادات. 

الآن ، في قسم "Wi-Fi والشبكات" ، حدد خيار "المزيد من الشبكات". 

ثم حدد شبكة الهاتف المحمول ثم حدد مشغل الشبكة. أخيرًا ، حدد شبكة المحمول من قائمة الشبكات المتاحة.


تغيير وضع الشبكة على اندرويد : إذا لم يساعدك التحديد اليدوي لمشغل الشبكة ، كل ما عليك فعله بعد ذلك هو استخدام الإجراء التالي لتغيير وضع الشبكة (المعروف أيضًا باسم نوع الشبكة المفضل).


 أولاً ، انتقل إلى "الإعدادات" . الآن ، في قسم "Wi-Fi والشبكات" ، حدد خيار "المزيد من الشبكات". ثم حدد شبكة الجوال> خيار وضع الشبكة. في وضع الشبكة المنبثقة ، حدد "3G فقط" أو "WCDMA فقط". 


بعد القيام بذلك ، أعد تشغيل جهاز Android وحدد مشغل الشبكة يدويًا (الطريقة الأولى). ملاحظة مهمة: في قائمة خيارات وضع الشبكة المتاحة ، GSM = 2G فقط ، WCDMA = 3G فقط ،


تحديث البرنامج على اندرويد : قبل اتباع أي حل آخر أو إجراء أي تغييرات كبيرة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله لحل مشكلة الشبكة هذه هو التحقق من وجود تحديثات وتحديثات البرامج على هاتف اندرويد الخاص بك ، لأنه يجب عليك دائمًا تحديث هاتف Android الخاص بك حتى تتمكن من ذلك. يمكنك الاستفادة من بالإضافة إلى الحفاظ على وظائف جديدة ، يمكنك أيضًا ضمان أمان بياناتك ، ولن تواجه أي مشاكل مع النظام.


ملاحظة مهمة: قد تتطلب أجهزة اندرويد اتصالاً لاسلكيًا للتحقق من وجود تحديثات ، لذلك نوصي بإجراء تحديثات البرامج عبر اتصال Wi-Fi ، لأن حجم ملف تحديث النظام يمكن أن يكون كبيرًا ويجب عليك أيضًا التأكد من أن البطارية مشحونة بالكامل. قبل بدء تحديث البرنامج ، يكون جهاز اندرويد مشحونًا بالكامل. كيف أقوم بتحديث البرنامج على نظام اندرويد ؟


أولاً ، افتح تطبيق "الإعدادات". انتقل الآن إلى أسفل وانقر على خيار حول الهاتف. بعد ذلك ، انقر فوق خيار "تحديث النظام" لمعرفة ما إذا كان نظامك محدثًا أم لا.


 إذا كنت تريد العودة بسرعة ، يمكنك أيضًا النقر فوق الزر "التحقق من وجود تحديثات". إذا كان هناك تحديث ، قم بتثبيته. بعد تثبيت التحديث ، ستتم إعادة تشغيل هاتفك. بعد إعادة التشغيل ، تحقق من المشكلة ، لأن تحديث البرنامج يجب أن يحل المشكلة على الفور.


أعد إدخال بطاقة SIM: في بعض الأحيان قد يكون السبب هو أن بطاقة SIM لم يتم إدخالها بشكل صحيح. في هذه الحالة ، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وإزالة بطاقة SIM ، وانتظر نصف دقيقة ثم أدخل بطاقة SIM بشكل صحيح.


الطريقة الخامسة: استبدال بطاقة SIM: إذا كنت لا تزال غير قادر على حل المشكلة وفقًا للطرق المذكورة أعلاه ، فأنت بحاجة إلى التحقق ومعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في بطاقة SIM المستخدمة. في بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد ، يمكنك فقط استخدام بطاقة SIM صغيرة جدًا أو قد لا يتم قطع بطاقة SIM بشكل صحيح. 


لذلك ، يجب عليك أولاً التحقق بعناية من تنسيق بطاقة SIM والتأكد من قطع بطاقة SIM بشكل صحيح ووضعها في فتحة بطاقة SIM. بدلاً من ذلك ، استخدم بطاقة SIM أخرى في فتحة البطاقة. إذا كان يعمل بشكل صحيح ، فسيتم تأكيد أن المشكلة تتعلق ببطاقة SIM المستخدمة مسبقًا.


ملخص: هذه بعض الحلول الأكثر فائدة حيث يمكنك إصلاح هذا الخطأ المزعج ، ونأمل أن يقضي هذا البرنامج التعليمي على هذه المشكلة إلى الأبد.

تعليقات