القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كيف يمكن الاعتناء بالبطارية لكي تدوم معك لوقت أطول

كيف يمكن الاعتناء بالبطارية لكي تدوم معك لوقت أطول


يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة لإطالة عمر بطارية اندرويد وكيفية حل مشكلة استنزاف البطارية خاصة على هواتف اندرويد لذلك سنناقش كيفية التخلص من هذه المشكلة.


 مع تطور الهواتف المحمولة وظهور الهواتف الذكية خاصة تلك التي تعمل بأنظمة اندرويد لا يمكن لهذه الهواتف إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية فحسب بل توفر أيضًا العديد من الوظائف والميزات. بالطبع سوف يستهلكون بطارية هاتفك ولكن السؤال هنا هو كيفية إطالة عمر بطارية هواتف اندرويد.


لذا من خلال هذا الموضوع سأجيب على هذا السؤال وكيفية إطالة عمر البطارية وكيفية تحقيق أقصى استفادة منه وسنقدم لك كل هذا بالتفصيل وربما معظم طرق المحتوى كما تعلم لكن صدقوني ليس كل الطرق  لن يضر تحديث معلوماتك لأننا سنبدأ من الصيانة إلى الجذر ونكسر سرعة الهاتف.


كيف تعتني ببطارية هاتفك 


 ميزات الاتصال: هذا هو السبب الأكبر لسرعة استنفاد البطارية إذا كنت تريد توفير طاقة البطارية فيجب عليك إيقاف تشغيل WiFi و Bluetooth و GPS عندما لا تحتاج إليها.


 يمكنك حتى إيقاف تشغيل اتصال شبكة الهاتف المحمول عندما لا تكون قيد الاستخدام. يسمح العديد من المستخدمين بتشغيل هذه الوظائف طوال اليوم ولا يدركون خطورة القيام بذلك. 


إذا كان اتصال شبكة الهاتف المحمول في منطقتك غير منتظم فيمكنك أيضًا استخدام وضع الطائرة لأنه يستهلك الكثير من البطارية عند محاولة إنشاء اتصال.


 إذا كان بإمكانك اختيار تشغيل WiFi أو استخدام بيانات الهاتف المحمول ويجب عليك اختيار واحد منهم فيجب أن تفضل WiFi لأنه يستهلك بطارية أقل مقارنة بالخدمات الخلوية.


 قم بإيقاف تشغيل الاهتزاز إذا كانت بيئتك لا تسمح لك بسماع صوت الهاتف خاصة في العمل ، فسيكون من الجيد تشغيل وظيفة الاهتزاز.


 ومع ذلك فإن الاهتزاز سينتج تأثير المحرك الصغير داخل الهاتف المحمول على اهتزاز البطارية مما يؤدي إلى استنزاف كبير للبطارية إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية فقم بإيقاف الاهتزاز على الفور عندما لا تحتاج إليه.


 تقليل التحذير ليس عليك السماح لهاتفك بمزامنة جميع البيانات تلقائيًا عليك القيام بذلك يدويًا أو تقييد المزامنة التلقائية للتطبيقات التي تحتاجها مما قد يقلل من استنزاف البطارية.


 اضبط الشاشة اذهب إلى الإعدادات وانتقل إلى البطارية سترى قائمة بالخدمات التي تستخدم البطارية وتستهلكها بما في ذلك الشاشة أو جزء من الشاشة قلل سطوع الشاشة قدر الإمكان خاصة في الليل. تقليل حجم الرسوم المتحركة والخلفيات تقليل وقت تعطل الشاشة.


تقييد خدمات الموقع والبيانات لتقييد خدمات الموقع  انتقل إلى الإعدادات ثم خدمات الموقع وامنع تطبيقات معينة من استخدام معلومات موقعك ومنع Google من استخدام بيانات الموقع للحصول على نتائج بحث جيدة لتجنب استخدام Wi-Fi وبيانات الجوال وكلها عوامل سلبية تؤثر على عمر بطارية هاتفك.


 لتقييد استخدام البيانات انتقل إلى الإعدادات وانتقل إلى استخدام البيانات واضغط على زر القائمة وحدد تقييد بيانات الخلفية واضغط على موافق.


 إذا لم تكن لديك هذه الميزة على هاتفك فيجب عليك الانتقال إلى صفحة معلومات كل تطبيق وتقييد بيانات الخلفية الخاصة بك.


اهم العوامل التي توثر على تلف البطارية 


استخدم وظيفة توفير البطارية اذهب إلى "الإعدادات" من ثم  "البطارية" انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واختر "توفير الطاقة" من القائمة سيؤدي ذلك إلى إبطاء أداء جهازك وتقليل الاهتزاز وخدمات الموقع والبيانات.


 استخدام الجذر تختلف عملية الروت بالهاتف من جهاز لآخر ولكن بعض التطبيقات وتقنيات توفير الطاقة متاحة فقط للهواتف التي به روت أيضا يكون سبب في تفريغ البطارية.


كسر سرعة الهاتف من خلال تمكين الروت يمكنك بسهولة تثبيت التطبيقات التي يمكنها تحسين أداء هاتفك على سبيل المثال تطبيق وحدة التحكم في وحدة المعالجة المركزية الذي يسمح لك بالتحكم في إعدادات وحدة المعالجة المركزية للجهاز ويمكنك ضبطه على أدنى أو أعلى مستوى ستنتج نتائج إيجابية أو سلبية تؤثر على عمر الجهاز وبطاريته.

تعليقات