حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في الهاتف على اندرويد

ارتفعت درجة حرارة الهواتف المحمولة بشكل كبير تحدث هذه المشكلة غالبًا عند استخدام الهواتف المحمولة بشكل متكرر خاصة في الصيف أو عند ممارسة الألعاب الكبيرة مثل ألعاب (ببجي موبايل و فري فاير وغيرها من الألعاب الأخرى). لذا يجب أن تعرف سبب هذه المشكلة التي يمكن أن تفسد هاتفك.


حل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في الهاتف على اندرويد


نظرًا لأن ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول ينقسم إلى ثلاثة أنواع أحدها يُصنف على أنه خطير وضار بجهازك ويسبب ضررًا لك فقد تحدثنا عن أول ارتفاع في درجة حرارة الهاتف.


والذي نتج عن استخدام تطبيقات معينة يعتبر ارتفاع درجة حرارة الأجهزة المحمولة التي تستخدم شبكات Wi-Fi أو تشغيل Bluetooth أمرًا طبيعيًا وبما أن معالج الهاتف الذكي مصمم لتحمل ضغط مثل هذا الاستخدام فلن يضر الجهاز المحمول.


بالنسبة للنوع الثاني عند شحن الجهاز المحمول أثناء استخدام الهاتف سترتفع درجة حرارة الجهاز المحمول أثناء هذه العملية مما قد يؤدي إلى إتلاف بطارية الهاتف أو فصل اتصال USB الخاص بالجهاز المحمول.


طرق لمنع ارتفاع درجة حرارة الجهاز المحمول


 هناك عدة طرق لمنع ارتفاع درجة حرارة جهازك المحمول من خلال الخطوات التالية البسيطة والفعالة. يجب عليك أولاً وضع جهازك المحمول في وضع توفير الطاقة لتجنب تشغيل التطبيقات في الخلفية مما قد يتسبب في امتلاء ذاكرة RAM ومنع ارتفاع درجة حرارة الجهاز إذا كان هناك منزل متنقل عندما يكون الهاتف ساخنًا فيجب عليك أيضًا إزالته


هناك أيضًا بعض التطبيقات على متجر جوجل بلاي  لمنع ارتفاع درجة حرارة الأجهزة المحمولة بما في ذلك تطبيق سهل الاستخدام ومجاني يعتبر أحد التطبيقات الأصغر. 


يعمل هذا التطبيق بشكل متكرر على تبريد الهاتف إذا شعر بأن هناك حرارة زائدة به بحيث أصبح من التطبيقات التي يحتاجه كل مستخدم للهاتف.


مما يؤدي إلى زيادة عدد الهواتف وينطبق الشيء نفسه على سرعة الجهاز المحمول وأدائه و لذا فإن سرعة الشبكة توفر سرعة إضافية للألعاب التي يتم لعبها على الإنترنت.


كيف يعمل تطبيق Cooler Phone 


بعد تنزيل تطبيق Cooler Phone  تقوم بتثبيته في ذاكرة الهاتف وتسمح له بالوصول إلى التطبيق للتأكد من أنه يعمل بكامل طاقته. 


التطبيق سهل الاستخدام وله واجهة بسيطة تجعل التطبيق سهل الاستخدام. بعد الدخول إلى تطبيق تبريد الهاتف انقر فوق الخيار الأزرق في الجزء العلوي من شاشة "Cool" لعرض جميع التطبيقات الموجودة على جهازك المحمول في غضون ثوانٍ قليلة.


لتقديم تفاصيل كاملة حول حالة الجهاز المحمول ودرجة حرارة الجهاز ،ثم يتم إغلاق التطبيق جميع التطبيقات في الخلفية لتوفير مساحة ذاكرة RAM كافية لتحسين أداء جهازك المحمول.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن