القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

حل مشكلة شريحة الاتصال SIM لا تعمل على كافة الهواتف الذكية


يواجه الكثير من الأشخاص بشكل مفاجئ مشكلة ربما لم تكن في الحسبان وهي عدم القدرة على قراءة بطاقة SIM في الهاتف يكون هذا الموضوع مزعجًا في بعض الأحيان لأنه يمكن مقاطعة العديد من مهام الهاتف أو لأنه سيمنعك من إرسال رسائل نصية أو الاتصال بأشخاص آخرين لا يمكنك تشغيل بيانات الهاتف إلى الإنترنت.


يمكن أن تكون هناك أسباب كثيرة لهذه المشكلة ولكن لمعرفة سبب هذه المشكلة يجب أن نتبع بعض الخطوات المهمة لحل المشكلة إذا كانت مشكلة برمجية خاصة ببرنامج الهاتف أو نظام التشغيل ولا علاقة لها بالمكونات المادية للهاتف مثل منفذ مجموعة الشرائح أو أي شيء آخر لذلك إذا واجهت هذه المشكلة فيجب عليك اتباع هذه الخطوات والحلول التي سنقوم بها شرح في هذه المقالة لحل المشكلة ومعرفة سببها.


اهم الحلول لمشكلة الشريحة التي لا تستجيب 


إعادة تعيين الهاتف: إذا لم يتمكن هاتفك من قراءة بطاقة SIM ، فيجب عليك إعادة تعيينها أولاً ، لأن المشكلة قد تكون عطلًا غير متوقع في نظام تشغيل الهاتف ، والذي يمكن حله عند إعادة ضبط الهاتف ، لأن إعادة التعيين تم تمكين الهاتف وحل بعضه مشكلة البرمجة ليست حذرة ، ولكن إذا استمرت المشكلة ، يجب أن تنتقل إلى خطوة الحل التالية.


تنشيط وضع الطائرة: يمكنك أيضًا تشغيل وضع الطائرة لفترة قصيرة ثم إيقاف تشغيله. يقوم وضع الطائرة بفصل اتصال الشبكة تمامًا ثم إعادة تشغيله ويبحث في الشبكة المتصلة بالشريحة بشكل أكثر نشاطًا للسماح بحل مشكلتك.


قم بتشغيل الهاتف في الوضع الآمن: قد تكون بعض التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخرًا هي سبب المشكلة ، لذلك قد تحتاج إلى تشغيل الهاتف في الوضع الآمن أو ما يسمى بالوضع الآمن لتشغيل الهاتف فقط مع البرامج الأساسية ، دون أي تطبيقات أو الألعاب التي قمت بتثبيتها ، إذا تحققت من أن هاتفك يعمل بشكل صحيح ويجب عليك التحقق من التطبيقات المثبتة مؤخرًا ، لأن أحد هذه التطبيقات يسبب المشكلة.


وطبعا تستطيع أن تدخل للوضع الأمن عبر أطفاء الهاتف ومن ثم عودة تشغيله مرة أخرى عندما يظهر شعار الشركة المصنعة للهاتف أو شعارها ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض مستوى الصوت حتى يعمل الهاتف بشكل طبيعي. ستجده في الجزء السفلي من الهاتف.


إزالة بطاقة SIM والبطارية: يمكنك أيضًا ، إذا استمرت المشكلة ، يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف وإزالة البطارية القابلة للفصل ، ثم إزالة بطاقة SIM من المكان المحدد والانتظار لبعض الوقت ، ثم إعادة البطارية مرة أخرى. في مكانه ووضع بطاقة SIM في المكان المخصص في نفس الوقت تأكد من أنها في الموضع الصحيح ووضعها بشكل صحيح ، ثم قم بتشغيل الهاتف وانتبه إلى الفرق.


تأكد من نظافة الشريحة وبابها: من أسباب المشكلة أن الشريحة غير نظيفة ، وباب حامل الشريحة أو الدرج غير نظيف ، بسبب دخول الغبار والغبار ، ما يؤثر على قدرة الهاتف على قراءة رقاقة ، لذلك يجب مسح الشريحة ومنفذها بقطعة قماش جافة.


تحقق من مشغل الشبكة الخاص بك: في بعض الأحيان قد يختار الهاتف مشغل الشبكة عن طريق الخطأ ، مما يتسبب في عدم عمل بطاقة SIM بشكل صحيح ، لذلك تحتاج إلى إدخال إعدادات الهاتف والدخول إلى علامة تبويب الاتصال ، والدخول إلى شبكة الهاتف المحمول والنقر على مشغل الشبكة والضغط على شبكة البحث وعند البحث عن عمليات الشبكة في نهاية الصفقة ، إذا كانت هذه هي المشكلة ، فستعمل الشريحة بشكل طبيعي. إذا لم ينجح الأمر ، فراجع الحلول التالية.

تعليقات