طريقة بث شبكة Wi-Fi واي فاي من هاتفك على هاتف اخر بسهولة

بعد اختراع Wi-Fi والإنترنت اللاسلكي تخلصت جميع الأجهزة من الكابلات اللازمة للاتصال بالإنترنت نظرا لتوافر الخدمات المختلفة وخاصة الاتصال بالانترنت. تتمتع جميع الأجهزة الذكية اليوم مثل الهواتف المحمولة والشاشات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وما إلى ذلك .


طريقة بث شبكة Wi-Fi واي فاي من هاتفك على هاتف اخر بسهولة


بإمكانية الوصول اللاسلكي إلى الإنترنت ومن أهم طرق الاتصال اللاسلكي بالطبع Wi-Fi والبريد الإلكتروني ومشاهدة مقاطع فيديو متنوعة على الإنترنت وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي كل هذه والعديد من الخدمات والوظائف الأخرى بدون كبلات وأسلاك وقيود مزعجة ، فقط قم بنقل إشارات Wi-Fi اللاسلكية بالقرب منك عبر جهاز توجيه.


في الآونة الأخيرة قدم مصنعو الهواتف الذكية وظيفة مهمة للغاية وهي تحويل هواتفنا الذكية إلى أجهزة توجيه من خلال وظيفة البث اللاسلكي عبر Wi-Fi للهواتف المحمولة. 


من خلاله يمكن لأجهزتنا الأخرى بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة الأخرى والهواتف المحمولة المنزلية والأصدقاء الاتصال بالإنترنت والحصول على هذه الوظيفة. 


على معظم الأجهزة المحمولة الحديثة فإنه يجلب فوائد ضخمة خاصة عندما نكون بعيدًا عن المنزل حيث لا يوجد إنترنت Wi-Fi لذلك نستخدم إنترنت البيانات لتوفير شبكة Wi-Fi للأجهزة القريبة.


كيفية توصيل Wi-Fi من هاتف إلى هاتف آخر


 يتطلب توصيل Wi-Fi من هاتف خلوي إلى آخر مجموعة من الإجراءات التي يجب تنفيذها على كل هاتف خلوي مشترك في العملية  وهي إجراءات بسيطة ويمكن تلخيصها في ثلاث نقاط بعد ذلك.


إنشاء نقطة اتصال لاسلكية محمولة على جهاز اندرويد 


 الخطوة الأولى في الإجابة عن سؤال كيفية توصيل WiFi من هاتف محمول إلى هاتف محمول هي استخدام الجهاز الأول لإنشاء نقطة اتصال محمولة ،مما يعني السماح للجهاز الأول ببث شبكة يمكن لشبكة WiFi والأجهزة الأخرى الاتصال بالشبكة للوصول إلى الإنترنت ولكن إنشاء شبكة Wi-Fi لاستخدام طريقة أخرى (مثل بيانات الجوال) لتوصيل هاتف محمول بالإنترنت والهدف هو الاتصال بشبكة محددة ISP حتى تتمكن من مشاركتها مع الآخرين. لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:


✅ من خلال سحب الشريط العلوي (شريط الإعلام) نفتح اتصال بيانات الهاتف المحمول كما هو موضح في الصورة ونتصل بالإنترنت على الهاتف المحمول لنقل شبكة wi-fi. يمكن الوصول إليه من إعدادات الجهاز لتشغيله ولكن عند توصيل البيانات وبث الإنترنت ليستخدمه الآخرون تجدر الإشارة إلى أن كل شخص متصل بشبكة جهازك سوف يستهلك حزمة بيانات الهاتف المحمول أو شركة اتصالات محرك الشبكة ما لم تكن الحزمة المقدمة من مشغل البيانات رخيصة جدًا. 


✅ ندخل إعدادات الجهاز عبر شريط التنبيهات أو تطبيق الإعدادات ويكون الشعار عادةً على شكل ترس رمادي ثم نضغط على خيار اللاسلكي والشبكة في الإعدادات وهذا هو الخيار الذي يحتوي على جميع الخيارات المتعلقة بـ اتصال بالإنترنت.


✅ من الخيار السابق نبحث عن خيارات الربط ونقطة اتصال الجوال والتي تتيح لنا إنشاء نقطة اتصال (جهاز توجيه) حتى يتمكن الآخرون من الاتصال بها. 


✅ في القائمة التي تظهر عند النقر فوق الخيار السابق نضغط على الخيار الأول وهو نقطة الاتصال اللاسلكية المتنقلة. 


✅ سيتم فتح قائمة مع مجموعة من الخيارات نضغط على الخيار الأول وهو شكل مفتاح بجوار اسم الشبكة الافتراضي حيث يختلف الاسم من جهاز لآخر ولكن على أي حال يجب أن نضع المفتاح في موضع التشغيل في الصورة. سيتم فتح قائمة بمجموعة من الخيارات. نضغط على الخيار الأول وهو شكل مفتاح بجوار اسم الشبكة الافتراضي.


 حيث يختلف الاسم من جهاز لآخر ولكن على أي حال يجب أن نضع المفتاح في موضع التشغيل في الصورة. سيتم فتح قائمة بمجموعة من الخيارات. نضغط على الخيار الأول وهو شكل مفتاح بجوار اسم الشبكة الافتراضي حيث يختلف الاسم من جهاز لآخر ولكن على أي حال يجب أن نضع المفتاح في موضع التشغيل في الصورة.


لهذا السبب أنشأنا شبكة Wi-Fi المحمولة الضرورية ويمكن للجميع الاتصال بها حيث لا تحتوي عادةً على كلمة مرور ولا ينصح بهذا لأنها ستسمح لأي شخص لديه جهاز ذكي في موقعه بالاتصال بها. حزمة بيانات لتصفح الإنترنت دون إذن منك لذلك نوصي بتغيير اسم نقطة وصول هاتفك المحمول (شبكة Wi-Fi) واستخدام كلمة مرور فريدة يمكنك توفيرها لأي شخص يريد استخدام Wi-Fi لمنع استخدامها.


 ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يجب عليك دائمًا الانتباه بعد استخدام الإنترنت إذا لم تعد بحاجة إلى توصيل Wi-Fi بين هاتفك وهاتفك فتذكر إيقاف تشغيل نقطة اتصال الهاتف المحمول ، لأن هذا سيستهلك الجهاز لشحنه بسرعة كبيرة.


أضف اسمًا وكلمة مرور لنقطة اتصال الجوال


 هذه عملية ضرورية للغاية من خلال تغيير اسم الشبكة الافتراضي (وهو ليس إلزاميًا) وتعيين كلمة مرور فريدة (وهو أمر ضروري للغاية) يمكنك منع المتطفلين من الاتصال بجهازك دون إذنك. 


استخدم حزم البيانات. يمكنك منح أي شخص يريد الإذن باستخدام شبكة Wi-Fi الصادرة عن هاتفك المحمول العملية بسيطة للغاية وتشبه إلى حد كبير العملية السابقة على النحو التالي:


✅  ندخل إعدادات الجهاز (عبر شريط التنبيهات أو عبر تطبيق الإعدادات). 


✅ في قائمة الإعدادات نختار الاتصال اللاسلكي والشبكة والذي يكون عادةً الخيار الأول في معظم أجهزة اندرويد .


✅ في القائمة الجديدة انقر فوق خيارات الربط ونقطة اتصال الجوال في الفقرة السابقة. 


✅قم بالضغط على الخيار الأول وهو خيار  نقطة اتصال لاسلكية  وقم بـ  إضافة اسم وكلمة مرور لنقطة وصول الهاتف المحمول.


✅ في القائمة التي تسمح بأن تفعل نقاط الاتصال المحمولة (هاتف محمول إلى هاتف محمول متصل بشبكة Wi-Fi يوجد خيار يسمح لك بتغيير إعدادات هذه النقطة هذا الخيار هو تكوين النقاط الفعالة. 


✅ بالنقر فوق الخيار السابق سيتم فتح مجموعة من الخيارات. الأول هو اسم نقطة الاتصال. بالضغط عليه ستفتح نافذة حيث يمكنك إدخال اسم شبكة Wi-Fi موجودة. 


✅ نضغط على خيار "حفظ" لقبول اسم الشبكة الجديد.


✅ أما بالنسبة لتغيير كلمة مرور الشبكة فيمكن القيام بذلك عن طريق النقر فوق العمود الموجود أسفل علامة التبويب كلمة المرور والبدء في استخدام لوحة المفاتيح لإدخال كلمة المرور المطلوبة.


 ✅  بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وتحديد اسم شبكة الواي فاي وكلمة المرور سنضغط على خيار "حفظ" وبعدها ستظهر الشبكة وسيتم توصيل الأجهزة المحيطة بالاسم الجديد وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور المحددة .


ويمكنك إدخالها للاتصال بالشبكة وتصفح الإنترنت. يمكن أن يتم ذلك بالنقر فوق العمود الموجود أسفل علامة التبويب كلمة المرور والبدء في استخدام لوحة المفاتيح لإدخال كلمة المرور المطلوبة. 


بمجرد أن تنتهي من عملية انشاء نقطة اتصال على الهاتف الأخر يتوجب عليه البحث عن الشبكة وبعد أن يجده عليه أن يقوم بإدخال كلمة المرور وطبعا عملية سهلة وغني عن التعريف طبعا الجميع يعرفه.


الى هنا انتهينا من شرح طريقة عمل بث واي فاي من هاتف لـ هاتف اخر بسهولة حتى لو كنت متصل بشبكة الواي فاي المنزلية أو في العمل والطريقة نفسه أيضا على بيانات الهاتف المحمول.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

تحميل انستقرام بلس الذهبي اخر اصدار للهاتف

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد