كيفية حل مشكلة عدم ارسال مقطع صوتي على واتس اب

مشكلة عدم ارسال الصوت على الواتس اب من المشاكل التي قد نواجهها عند استخدام تطبيق WhatsApp مشكلة عدم إرسال الصوت ، فهي ميزة رائعة أنشأها التطبيق ، والتي تتيح لنا إرسال ملاحظات أو رسائل صوتية من خلال تسجيل وإرسال مقاطع صوتية قصيرة. نستخدم البريد الصوتي لتسجيل الصوت ثم إرساله إلى جهة الاتصال المرغوبة بحيث يمكن لجهة الاتصال الاستماع إلى التسجيل والرد عليه.


كيفية حل مشكلة عدم ارسال مقطع صوتي على واتس اب


نظرًا للمشكلة المذكورة أعلاه المتمثلة في عدم القدرة على إرسال صوت على WhatsApp ، نشعر بالضيق والانزعاج الشديد. تمنحنا وظيفة إرسال الصوت إمكانيات كبيرة وراحة أكبر ، حيث إنها تقصر وقتنا وتلغي الحاجة إلى إنشاء رسائل طويلة ومملة ، الأمر الذي قد يتطلب الكثير من الوقت والجهد من المستلم. تعال واكتب واقرأ.


من أهم وظائف رسائل WhatsApp الصوتية 


 تقليل الوقت هذا هو الفارق الرئيسي لهذه الوظيفة. عند إرسال تسجيل ، يمكنك إرسال 30 ثانية كتسجيل بدلاً من كتابة رسالة طويلة وقصيرة. يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتقليل وقت كتابة لوحة المفاتيح وقراءة المستخدم مرة أخرى بشكل كبير.


 شرح التفاصيل المعقدة بسهولة من خلال السجل ، يمكن شرح العمليات والأفكار المعقدة بشكل أكثر دقة من التفسيرات المكتوبة.


تجنب الغموض: عند إرسال الرسائل الصوتية ، نضمن وضوح الفكر ، وفي كثير من الحالات لا يمكننا أن نضمن في الرسائل المكتوبة ، وهذا يمكن أن يسبب التباسًا في كثير من الحالات وسيصل المعنى بطريقة مشوهة. هناك عدة أسباب وراء عدم قيام مشكلة WhatsApp بإرسال الصوت.


 قد يكون بعضها مرتبطًا بنظام التشغيل والأذونات والتطبيقات. يحتوي البرنامج على إعداداته الخاصة ، بينما يرتبط جزء آخر من السبب بالأجهزة ، مثل مشكلة الجهاز أو مسجل الصوت. هذه مقارنة. نادر ، بالطبع ، يمكن حل معظم المشكلات من خلال نظام التشغيل والإعدادات.


يمكن أن تكون المشكلة أيضًا ذات شقين: لا يمكن إرسال الرسائل الصوتية من أجهزتنا ، ولا يمكن تسجيلها. أو لن يتم إرسال رسائل البريد الصوتي إلى أشخاص آخرين (أو إلينا) بتنسيق واضح أو فارغ. 


بغض النظر عن السبب ، ومهما كانت المشكلة ، فمن الممكن بمساعدة الله العثور على جميع العيوب التي يمكن أن تحل مثل هذه المشاكل. لا توجد مشكلة بدون حل. في جميع أنحاء هذه المقالة ، سوف نقدم مجموعة من الحلول. بارك الله فيك هذه الحلول ستساعدك على تحديد السبب وإيجاد الحل المناسب للفشل.


إصلاح مشكلة عدم إرسال الصوت في أذونات تطبيق WhatsApp 


السبب الأكثر شهرة لمشكلات التسجيل في WhatsApp هو أن التطبيق لا يمنح إذنًا لاستخدام ميكروفون الجهاز ، وتحدث هذه المشكلة بسبب خطأ رفض منح الإذن عند الطلب لأول مرة بعد تنزيل التطبيق ، أو عدة أسباب أخرى بالطبع. لقد حظرت التطبيق من استخدام ميكروفون هاتفك ، لذا لن يتمكن التطبيق من تسجيل الصوت. لتعديل المشكلة وإصلاحها هنا ، يجب عليك اتباع الخطوات أدناه للحصول على إذن لإعادة التسجيل:


 ندخل إعدادات الجهاز عبر تطبيق الإعدادات أو شريط الإشعارات. من الإعدادات ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لمنح أذونات لتطبيقات متعددة. 


في قائمة الإعدادات نجد خيار التطبيق يمكننا الوصول إليه للتحكم في التطبيق وخياراته. 


 عند النقر فوق خيار التطبيقات ، ستظهر قائمة بها إعدادات مختلفة ، ولكن الخيار الأول أيضًا هو خيار يسمى التطبيقات ، سنضغط عليه لفتح قائمة بجميع تطبيقات الجوال. 


 من القائمة الجديدة التي تحتوي على جميع تطبيقات الأجهزة والأنماط والتنزيلات ، نبحث عن تطبيقات WhatsApp ، مع العلم أن هذه التطبيقات مرتبة أبجديًا حسب الاسم ، بعد العثور على تطبيق WhatsApp ، نضغط عليها لفتح اختيارك.


 في خيارات التطبيق ، نضغط على خيار الإذن ، هذا الخيار يسمح لنا بمنح أذونات مختلفة للتطبيق ، بما في ذلك الإذن باستخدام الميكروفون. 


سيفتح الهاتف قائمة كبيرة من الأذونات التي يمكن منحها أو رفضها في التطبيق ، مع زر تشغيل / إيقاف بجوار كل خيار. لقد بحثنا عن خيار الميكروفون من بين هذه الخيارات وتحققنا من تشغيل مفتاح التشغيل / الإيقاف المجاور له وتحويله إلى اللون الأزرق.


قمنا بعد ذلك بحل السبب الأول ، والذي قد يكون حل مشكلة عدم قدرة WhatsApp على إرسال الصوت ، لذلك عدنا إلى تطبيق WhatsApp وحاولنا إرسال رسالة صوتية إلى صديق للتأكد من حل المشكلة.


إعادة تشغيل الـ الهاتف 


غالبًا ما تساعد إعادة ضبط الهاتف في حل العديد من مشكلات الهاتف. هذه المشاكل ليست معقدة وبسيطة. لا تستغرق المحاولة وقتًا طويلاً ، ويمكن أن تحل مشكلة عدم إرسال صوت على WhatsApp ، لأن نظام تشغيل الهاتف يمكنه التعليق على موقف معين. ومن خلال إعادة تشغيل الهاتف ، يمكننا التخلص من الإيقاف المؤقت والسماح للجهاز بالعمل بشكل طبيعي مرة أخرى. تختلف طريقة إعادة تعيين الجهاز باختلاف الشركة المصنعة وحتى إصدار الجهاز وطرازه ، ولكنها بشكل عام كما يلي:


نضغط على زر القفل (زر التشغيل / الإيقاف) لبضع ثوان وتختلف مدة اللمس من جهاز لآخر. 

 مجموعة من الخيارات التي ظهرت فجأة أمامنا وفي وسط الشاشة ، بما في ذلك إيقاف التشغيل ، ولكن الخيار الذي نريده هو إعادة التشغيل ، لذلك قمنا بالضغط عليه. 

قد يطلب الجهاز الموافقة لتأكيد رغبتك في المتابعة ؛ إذا طُلب منك ذلك عبر الهاتف ، فاضغط على Agree (موافق).

يبدأ الجهاز في الإغلاق وإعادة التشغيل وما إلى ذلك ، حتى ينتهي ، ثم نفتح القفل وندخل إلى تطبيق WhatsApp ، سنحاول بالتأكيد إرسال رسالة صوتية للتأكد من حل المشكلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -