ما هو رقم IMEI | كيفية معرفة رقم IMEI لكافة الهواتف

 تلقيت مؤخرًا العديد من الأسئلة حول رقم IMEI وجميع الأسئلة تدور حول كيفية الحصول عليه. في الواقع ، هذا مهم للغاية يا أصدقائي لأنه يمكن أن يساعدك على فهم العديد من الأشياء والمعلومات حول الهواتف المحمولة. من خلال مقال اليوم ، سنتعلم كيفية العثور على رقم IMEI الخاص بشركة Samsung معًا. جدير بالذكر أن الطريقة التي سأستخدمها في الفقرات القليلة القادمة تنطبق على جميع الأجهزة الذكية ، من هواتف Samsung المحمولة إلى الهواتف المحمولة و Oppo و Xiaomi وغيرها من الهواتف المحمولة المختلفة.


ما هو رقم IMEI | كيفية معرفة رقم IMEI لكافة الهواتف


قبل أن أبدأ في شرح كيفية العثور على هذا الرقم ، دعني أقدم لك بعض المعلومات حول رقم IMEI ، وما هي فوائد هذا الرقم ، ومكان العثور عليه. هل هاتفك فريد ورقم IMEI هو في الواقع رقم هاتف ذكي مخصص أم يمكنك العثور عليه على جميع الأجهزة؟ كل هذه الأسئلة تتعلق بكيفية العثور على رقم IMEI الخاص بشركة Samsung ، وسوف نجدها في الفقرات القليلة التالية ، تابعوني وسأشرح كل شيء.


ما هو رقم IMEI 


ورقم MEID وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تعمل كمعرفات للأجهزة. إنها أرقام دولية وليست محلية. يتم استخدامها لتتبع تشغيل هذه الأجهزة وخدمة العديد من الأغراض المختلفة. يجب أن يكون رقم واحد مختلفًا عن الآخر. في الفقرات القليلة التالية ، سنتعلم كيفية العثور على رقم IMEI الخاص بشركة Samsung. هذا هو طلب العديد من المتابعين. اتبعني في الفقرات القليلة التالية وسأشرح لك كل شيء.


هل يمكن استخدام رقم IMEI للهواتف المحمولة فقط


 في الواقع ، لا تنطبق أرقام IMEI و MEID على الهواتف المحمولة فحسب ، بل تنطبق بشكل عام على جميع الأجهزة الإلكترونية. يحتوي كل جهاز إلكتروني على رقم IMEI ، حتى الهواتف المحمولة القديمة بها هذا الرقم ، ولكن للعثور عليه تحتاج إلى التحقق من بطارية الهاتف ، ولكن نظرًا لأن معظم البطاريات لا يمكن إزالتها. يمكنك استخدام رمز على هاتفك لمساعدتك في الحصول على هذا الرقم. في الفقرات القليلة التالية ، سنتعلم كيفية الوصول إلى هذا الرقم معًا ، وسنتعرف أيضًا على كيفية عرض هذا التمرير على أحد مواقع الإنترنت ، وسنوفر الكثير من المعلومات حول رقم هاتفك ، ما عليك سوى الدخول لمس. اتصال. صلة.


اكتشف الرقم التسلسلي لهاتف Samsung الخاص بك هذه الخطوة بسيطة للغاية ، كل ما عليك فعله هو إلغاء قفل هاتفك الذكي ثم كتابة الرمز التالي * # 06 # (نافذة Star 06) بعد ذلك سيتم عرض رقم IMEI من هاتف Samsung الخاص بك .


 من المهم ملاحظة أن هذا الرمز ينطبق على جميع أنواع الهواتف المحمولة ، يرجى الاحتفاظ بهذا الرمز بشكل صحيح والتقاط لقطة شاشة له ، حيث سنستخدمه من خلال أحد مواقع الويب في الفقرة التالية حتى نتمكن من التأكد من أن الأصلي الهاتف المحمول ورقم IMEI الذي يظهر أمامنا فريدان لهذا الهاتف ، وليس مجرد رقم. اتبعني إلى الفقرة التالية وسأشرح لك كل شيء.


تحقق من شرح الرقم التسلسلي لسامسونغ من imei.info 


هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تقول أنه من الممكن التحقق من الرقم التسلسلي أو IMEI لأي هاتف خلوي أو جهاز محمول ، ولكن هذا ليس هو الحال. هناك القليل من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ، والغرض الرئيسي من المواقع الأخرى هو سرقة هذه الأرقام ، واليوم سوف نتعلم كيفية استخدام imei.info ، وهو من أشهر وأفضل المواقع التي يمكنك استخدامها. للتحقق من رقم IMEI الخاص بهاتفك الخلوي من Samsung أو أي هاتف خلوي آخر.


كيفية استخدام imei.info 


فقط انقر هنا وسرعان ما ستنتقل إلى موقع الويب ، وبعد ذلك ستبدو الواجهة الرئيسية سهلة للغاية. 

هنا ، سيتعين عليك إدخال رقم IMEI الذي حصلنا عليه في الفقرات السابقة والنقر على خيار "تحقق". 

سيعرض الموقع جميع المعلومات والبيانات الخاصة بهذا الجهاز ، وهذه المعلومات تحتوي على جميع المعلومات التفصيلية الخاصة بهاتفك ، وهي معلومات مهمة للغاية تحتاج إلى الاحتفاظ بها. 

بهذه الطريقة ستعرف أن هاتفك أصلي وأن رقم IMEI الخاص بك هو الرقم الرئيسي ، وليس مجرد رقم هاتف آخر.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن