8 طرق عليك معرفته لحماية هاتفك و البطارية من التلف أو العطل

سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو بطارية كمبيوتر محمول ، فإن الاحتفاظ بالبطاريات مشحونة بالكامل يعد مشكلة مشروعة وطبيعية لجميع المستخدمين ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو كيفية الحفاظ على صحة هذه البطاريات حتى تستمر لفترة أطول. 


8 طرق عليك معرفته لحماية هاتفك و البطارية من التلف أو العطل


كيف يمكننا تجنب الخطر الذي تشكله هذه البطاريات علينا


كما نعلم جميعًا ، فإن الأجهزة الحديثة التي تحتوي على بطاريات عادة ما تكون من نوع Li-ion ، وهي بطاريات قوية ويمكن أن تدوم لفترة طويلة عند الشحن. هناك عيوب ، وهناك عمليات اهتراء واستخدام متكرر يفقد أدائها الجيد. ولكن يمكنك إبطاء عملية تآكل البطارية وإطالة عمرها من خلال التوقف الدائم عن ارتكاب الأخطاء التالية:


الأخطاء التي ترتكبها عند شحن البطارية 1 استخدام شاحن غير أصلي من الأخطاء الفادحة والشائعة التي يرتكبها بعض المستخدمين استخدام شاحن غير أصلي لشحن هواتفهم ، مما يؤثر سلبًا على أداء البطارية من خلال تسريعها. العمر الافتراضي بدلاً من إطالته وأحيانًا التسبب في انفجار الشاحن أو الجهاز بسبب عدم التسامح الناتج عن هذه الشواحن ليس أصليًا.


2 استخدم هاتفك أثناء الشحن غالبًا ما نحتاج إلى استخدام هاتفنا أثناء حاجتنا إلى شحنه ، حتى لا نستنزف البطارية. ينتج عن هذه العملية استنفاد مباشر للبطارية وتفريغها أثناء توليد شحنة كهربائية. هذا غير مستحسن ولا ينصح به إلا إذا كان ضروريًا وليس للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب.


3 اشحن هاتفك إلى بطاريات ليثيوم 100٪ ولا تصل إلى الشحن الكامل وتصل إلى حد 100٪. يوصي خبراء الصناعة بعدم شحن البطارية بالكامل. يوصى بقاعدة 80/20 ، مما يعني أننا نحاول شحن البطارية إلى 80٪ ثم تفريغها إلى حد 20٪ وإعادة الشحن إلى هذا المستوى وعدم تفريغها مطلقًا.


4 اترك الهاتف يشحن طوال الليل يوصي الخبراء بفصل الهاتف للشحن عند النوم أو الاستيقاظ أو عند العمل ومشاهدة التلفاز ليلاً ، حيث أن توصيل الهاتف بالشاحن لأكثر من ساعة يمكن أن يسبب حوادث خطيرة ، كما يوصى بعدم لوضع الهاتف تحت الوسادة.


5 السماح للبطارية بالتسخين تشكل حرارة البطارية أحد أخطر التهديدات للبطارية نفسها والجهاز والمستخدم والأشخاص من حولهم. لا يجب أن تكون البطارية مشحونة بالكامل إلا بعد أن تصبح ساخنة جدا لتفادي حدوث انفجار لا قدر الله. على سبيل المثال ، يجب تجنب الشحن في السيارة في درجات الحرارة المرتفعة أو في الصيف. يمكن استخدام بعض تطبيقات الهاتف لمراقبة درجة حرارة البطارية ، والتي يجب أن تتراوح بين 25 و 40 درجة مئوية.


6 اشحن البطارية عند انتهاء الوقت شحن الهاتف في اسرع وقت ممكن هو ايضا من الامور التي يجب تجنبها ، لذلك يفضل شحن بطارية الليثيوم بعد تفريغها الى مستوى 20٪ والاستحواذ على الشحن دائمًا واحد منهم. السبب الرئيسي: السبب في تقليل كفاءة البطارية وتقصير عمرها الافتراضي.


7 - تفريغ البطارية إلى أقصى حد كما ذكرنا سابقاً فإن الشحن الكامل للبطارية ليس بالأمر الجيد ، فإذا تم تفريغ البطارية إلى الصفر فهي تساوي أو أسوأ مما يقلل من عمر البطارية بشكل كبير وسريع. تفضل بطاريات الليثيوم شحنها على دفعات صغيرة ، لذا إذا كان هاتفك بنسبة 10٪ أو حتى 5٪ ، فإننا نوصي بتوصيل هاتفك بالشاحن على الفور.


8 شحن بطارية الكمبيوتر في بعض الأحيان يقوم المستخدمون بشحن الهاتف من الكمبيوتر ، والعمل على الكمبيوتر ونقل بعض الملفات أو تغيير الشاحن عند فقده أو وجود مشكلة. اتصال USB والكمبيوتر كافيان لشحن البطارية ، ولكن إذا كانت من النوع المحمول ، فستؤثر هذه الخطوة على بطارية الهاتف وبطارية الكمبيوتر مع الأخذ في الاعتبار خرج الطاقة بين الكمبيوتر والهاتف.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-