القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل Google Maps

خرائط جوجل يعد من أفضل تطبيقات شهرة على مستوى العالم بحيث يزورها يوميا ملايين الناس من كافة أنحاء العالم , ويعد من التطبيقات المهمة للغاية التي يحتاجه كل شخص يمتلك هاتف أو جهاز كمبيوتر أو محمول.


طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل Google Maps


يعد تطبيق خرائط جوجل من التطبيقات التي لا يمكن أن نستغني عنها هو مهم للغاية في حياتنا وخصوصا مع التطور التكنولوجي الكبير والمتسارع الذي نشهدها , وجدنا بأن تطبيق خرائط جوجل من أفضل التطبيقات التي تجعل حياتنا اسهل مع وجود هذه التكنولوجيا.


كيفية تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل 


Google Maps خرائط جوجل : هو من التطبيقات المهمة التي نجدها متوفرة بشكل أساسي في كل هاتف و جهاز كمبيوتر , بحيث لهذا التطبيق أهمية كبيرة بوجودها لا غني عنها وطبعا تطبيق خرائط جوجل غني عن التعريف بحيث يمتلك العديد من المزايا الرائعة التي تجعلنا نمارس التطبيق على هوتفنا في قضاء العديد من الأمور وخصوصا إذا كنت تعشق التنقل من بلد للأخر.


بحيث إذا رجعنا للوراء وقبل ظهور الهواتف الذكية التطور الكبير الذي نعيشها اليوم , نجد بأن الرحلات التي نقوم به سواء من منطقة للأخرى أو من بلد للأخر أو مدينة و إلخ , نجدها شاقة للغاية ومتعبة بنفس الوقت , بحيث حتى تستطيع الوصول للمكان الذي تحتاجه كان عليك أن تدرس وتتعلم كافة الطرق لكي تستطيع التنقل به ولكي تعرف الصحيح في الطريق الذي تسير به لكي تصل للوجهة التي تريدها.


لكن مع تطور التكنولوجيا أصبح الأمر مختلف وخصوصا بوجود تطبيق خرائط جوجل و صدور الهواتف الذكية , بحيث منذ انطلاق هذا التطبيق الرائع أصبح الأمر مختلف للغاية , بحيث أصبح تطبيق خرائط جوجل هو من التطبيقات التي هي مهمة في حياتنا.


ما هو تطبيق خرائط جوجل Google Maps


يعتبر تطبيق خرائط جوجل من أفضل ما قدمته شركة جوجل في العالم , بحيث الهدف عبر هذا التطبيق هو الاستغناء عن الخرائط التي كنا نستخدمه من بلد للأخر وهي الورقية لكي نستطيع التنقل الى الوجهة التي نريدها بين المدن أو المناطق الأخرى في سفرنا من دولة إلى أخرى.


أصبح تطبيق خرائط جوجل من الأدوات المهمة بحيث لم توفر فقط مشكلة الاستغناء عن الخرائط الورقية بل أصبح الأمر أكثر بكثير بحيث أصبح الوصول الى أي مكان في العالم أو في البلد الذي تعيش به أفضل وأسهل بكثير.


بحيث من خلال استخدامك للتطبيق سوف يعمل على تزويدك بكل شيء خاص في الخرائط مثل المسافة وطريقة السير والمناطق الأكثر ازدحام وأيضا معلق صوتي تستطيع تحديد اللغة من خلال الهاتف , ما اقصد معلق صوتي يخبرك بالطريق إذا كنت تريد الوصول لموقع معين أو محدد.


وأيضا مزود تطبيق خرائط جوجل الكثير من المعلومات التي نحتاجه ويحتوي على الكثير من المزايا التي جعلته من أفضل التطبيقات التي لا يمكن أن نستغني عنها ولا بأي شكل من الأشكال.


تستطيع من خلال تطبيق خرائط جوجل أن تتعرف بدقة عن المكان الحالي الذي تتواجد به انت وما يحيط بك , و أيضا تستطيع التعرف على المنطقة التي تريد أن تذهب اليه وتتعرف على كل ما حوله بشكل مفصل عبر عرض صور في التطبيق و أيضا تستطيع أن تقيس المسافة , ويزودك التطبيق بكافة المعلومات التي تريدها وبشكل صحيح وبدقة عالية للغاية.


من أفضل ما يتميز به التطبيق هو بأن المطورين القائمين عليه يقومون بتحديثه بشكل مستمر وهذا ما جعله عملاق الخرائط الذي اليوم نجدها من أوقى التطبيقات التي لا يمكن أن ينافسه أي تطبيق أخر.


تستطيع من خلال تطبيق خرائط جوجل أن تتعرف الى أي مكان في العالم وتشاهدها وأيضا تستطيع أن تتعرف على كل ما حولك من طرق ومدن عبر عرضه صور لك وأيضا الكثير من المزايا الرائعة التي سوف تجعل تستمتع في استخدام التطبيق.


سهل تطبيق خرائط جوجل الكثير على السائقين بشكل خاص بمعنى كل شخص يقود سيارة أو دراجة أو أي كان أو حتى الذي يسير على الأقدام , سهل تطبيق خرائط جوجل التنقل بشكل اسرع ويستطيعون التوصل لأي وجهة يرغبون به بدون ان يحتاجون أي شخص أو دليل أو خريطة ورقية , بحيث يوفر لك التطبيق طرق مختصرة لكي تصل بالنهاية للواجهة التي تريدها.


تطبيق خرائط جوجل يمتلئ بالمميزات الرائعة التي سوف تجعلك تستخدمه بشكل سلس للغاية , ويسهل عليك العديد من الأمور , ومنها تسهيل حياتك اليومية بشكل خاص عبر استخدامه للوصول الى أي مكان ترغب به من خلاله حتى ولو لم تكن زرته من قبل.


في تطبيق خرائط جوجل الكثير من المزايا والتي كان اخرها هي ميزة الوضع الليلي أو المظلم Dark mode التي فاجئ به المطورين مستخدمين التطبيق , وطبعا وجدنا بأننا بالفعل بحاجة لهذه الميزة وكانت المفاجئة الرائعة التي قدمته جوجل في تطبيق الخرائط , ولكن العديد من المستخدمين لا يعرفون طريقة تفعيل ميزة الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل , وطبعا هذا هو حديثنا اليوم.


سوف نوفر في هذا الموضوع الطريقة الصحيحة التي تستطيع من خلاله تفعيل الوضع المظلم على التطبيق واستخدامه عبر الخطوات التي سوف نخبرك به في السطور القادمة تابع.


فوائد الوضع المظلم Dark mode على تطبيق Google Maps


و أخيرًا وبعد طول انتظار أصبحت ميزة الوضع المظلم متوفر على تطبيق خرائط جوجل , بحيث أعلنت العملاقة الشركة المطورة عن طرح ميزة الوضع المظلم على التطبيق لجميع المستخدمين حول العالم , بحيث تم اختبار الميزة على العديد من الهواتف بشكل تسلسلي و لاقت نجاح واسع للغاية على كافة الهواتف , وطريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل هي على الشكل التالي:


سوف تسعدنا هذه الميزة على العديد من الأمور منها توفير الطاقة للبطارية , و أيضا الحفاظ على العينين اثناء استخدامنا للتطبيق وخصوصا إذا كن في المساء , بحيث لا تعد المزية الوحيدة التي أعلنت عنها جوجل بل العديد من المميزات التي سوف تطلقه ولكن كانت ميزة الوضع المظلم هي بداية ووجدنا به الكثير من المميزات الرائعة.


إذا كنت أحد الأشخاص المستخدمين لتطبيق خرائط جوجل بشكل كبير وتهتم بكل شيء يخص التطبيق وتنقل عبرها في شكل يومي , فعليك تفعيل ميزة الوضع المظلم على التطبيق , بحيث سوف تكون لك بشكل كبير مفيدة للغاية أثناء استخدام التطبيق وخصوصا في الليل.


خطوات تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل


في البداية عليك تحديث تطبيق خرائط جوجل Google Maps على هاتفك بحيث لنظام اأندرويد سوف تقوم بتحديثه عبر متجر جوجل بلاي , اما بالنسبة لهواتف الايفون سوف تقوم بتحديثه من خلال متجر اب ستور.


طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل Google Maps


بعد ان تقوم بتحديث تطبيق خرائط جوجل على هاتفك سوف تظهر لك الواجهة المعتادة والمعروفة للجميع , سوف تقوم بالضغط على 

ايقونة صورتك في التطبيق.


سوف تنبثق معلك نافذة تضم العديد من الخيارات المختلفة والتي هي خاصة في تطبيق خرائط جوجل أنت ما تحتاجه هو الضغط على خيار (الاعدادات).


وأيضا سوف تظهر لك واجهة  أخرى تضم العديد من الخيارات وهما اعدادات التطبيق وما تحتاجه هو النزول قليلا للأسفل والضغط على خيار (اعدادات التنقل).


في الصفحة التالية سوف تجد الكثير من الخيارات وهما أقسام مختلفة سوف تنزل قليلا للأسفل حتى تجد قسم (عرض الخريطة) , وهو تحت خيار مسارات التنقل .


بحيث قسم "عرض الخريطة" سوف تعرض لك خيارات ثلاثية وهي تلقائي و نهار وليل , وطبعا سوف تضغط على خيار " ليل" بمعنى مظلم.


وبهذه الطريقة تكون قد أصبحت ميزة الوضع المظلم تعمل على تطبيق خرائط وأصبحت مفعلة عليه تستطيع أن تستخدمه بسهولة بمجرد الرجوع الى واجهة التطبيق سوف تجدها أصبحت بالوضع الليلي.


النهاية : الى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تفعيل ميزة الوضع المظلم على تطبيق خرائط جوجل , نأمل أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات والطرق الخاصة بتفعيل هذه الميزة على التطبيق.

تعليقات