كيفية عمل روت لهواتف اندرويد بدون كمبيوتر عبر تطبيق KingoRoot

غالبًا ما تسمع أنك بحاجة إلى الروت على اندرويد لتثبيت وتنزيل بعض التطبيقات ، أو إضافة بعض الميزات إلى نظامك ، فما هو الجذر.


كيفية عمل روت لهواتف اندرويد بدون كمبيوتر عبر تطبيق KingoRoot


يد الروت بشكل عام هو عملية برمجية تتيح لك الوصول إلى جميع إعدادات هاتفك ، مما يعني أنه يمكنك تثبيت وحذف أي شيء تريده. يمكننا مقارنة حقيقة أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على مجموعة واسعة من وظائف الإدارة. 


بالإضافة إلى هذه الوظائف ، يجب عليك أيضًا مراعاة بعض المخاطر. قبل عمل روت لجهازك ، يجب أن تلاحظ أنه يجب عليك نسخ بياناتك احتياطيًا في حالة حدوث خطأ ما أثناء عمل روت لجهاز اندرويد أو إذا كنت تريد التراجع عن ذلك.


بعد النسخ الاحتياطي ، ننتقل إلى الخطوة الثانية ، نختار APK من حزمة تطبيقات اندرويد ، أو نختار ROM مخصصًا ، لأن اندرويد  هو نظام مفتوح المصدر ، يستخدم ملفات APK لتوزيع البرامج وتثبيتها على أجهزة التطبيق الخاصة بك. 


إذا قمت بتحديد ملف Apk على جهازك ، فسيسمح لك بتثبيت بعض البرامج لعملية الجذر ، بما في ذلك برنامج Kingo ، والذي هو قيد التطوير ليصبح أكثر شهرة وشعبية بين المستخدمين.


طريقة استخدام كينج روت  KingoRoot.


استخدم KingoRoot.هو تطبيق روت معروف لجميع أجهزة اندرويد  الخاص بك أولاً تحتاج إلى تنزيل KingoRoot.. تثبيت التطبيق سيتم التنزيل تلقائيًا. إذا حذرك Chrome بشأن هذا التطبيق ، فاضغط على "موافق" للقبول والمتابعة.


التفويض بعد تنزيل KingoRoot ، قم بتثبيته على جهازك. لأسباب أمنية ، قد يحظر هاتفك عملية تثبيت التطبيق. لحل هذه المشكلة ، انتقل إلى إعدادات جهازك ، وانتقل إلى قسم الأمان هناك وامنح الإذن لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.


 ابدأ من الروت بعد تثبيت التطبيق ، أدخله وامنح أذونات التنفيذ للحصول على جذر اندرويد  ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق عمل روت. الجدول الزمني بعد النقر على خيار بدء الجذر على اندرويد ، ستظهر شاشة توضح النسبة المئوية للعملية المكتملة.


عملية ناجحة في الخطوة الأخيرة ، سترى نتائج عملية نجاح أو فشل الجذر. لا تقلق ، يمكنك المحاولة عدة مرات حتى تنجح. ملاحظة: إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر لعمل روت لــ اندرويد ، فيمكنك اختيار تنزيل إصدار KingoRoot PC ، والذي أثبت أن معدل النجاح أعلى من إصدار اندرويد .


فك قفل Root عبر Bootloader ، دعنا نلقي نظرة على طريقة أخرى لتأصيل اندرويد ، وهي إلغاء قفل Bootloader ، لأن هذه الطريقة تعتبر إحدى الطرق شبه الرسمية لتأصيل أجهزة اندرويد .


 تعتمد آلية هذه العملية على خفض مستوى الوصول لبعض الأجهزة ، والتي تروج لها أثناء عملية التجذير ، يوفر مصنعو أجهزة اندرويد طرقًا مختلفة لإلغاء تأمين هذه الأداة (Bootloader) ؛ على سبيل المثال ، يمكن لأجهزة Nexus إلغاء تأمين Bootloader الخاصة بها عبر أمر ثم إضافة ملف مضغوط لإكمال عملية التجذير. تعتمد هذه العملية على اكتمال مجموعة أدوات Nexus Root Toolkit لأجهزة Nexus. لتحميل التطبيق اضغط هــنـــا.


ما زلنا بحاجة إلى ذكر بعض إيجابيات وسلبيات التجذير لاتخاذ أفضل قرار لجهازك ، كما ذكرنا في بداية المقال ، يتيح لك التجذير التحكم بشكل أفضل في جهازك والوصول إلى جميع الإعدادات وتعديله. بالإضافة إلى تخصيص هاتفك بألوان وسمات مختلفة. 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن