كيفية اخذ لقطة شاشة سكرين شوت screenshot على أجهزة الكمبيوتر

 لقطة الشاشة هي الطريقة الأسرع والأسهل للاحتفاظ بصورة النافذة أمامك. يمكنك التقاط لقطة شاشة لجزء من النافذة أو الشاشة بأكملها للاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الآخرين ، لذلك قدمنا ​​في هذا الموضوع بعض الطرق السريعة لالتقاط لقطات شاشة لجهاز الكمبيوتر أو شاشة الكمبيوتر المحمول بسهولة.


كيفية اخذ لقطة شاشة سكرين شوت screenshot على أجهزة الكمبيوتر


توفر Microsoft أداة التقاط الشاشة Snip & Sketch التي سيتم دمجها تلقائيًا في نظام Windows ، ولكن قامت Microsoft مؤخرًا بإجراء تحديث رئيسي للأداة على نظام Windows ، مما يجعلها أفضل وأسرع أداة لالتقاط الشاشة يمكنك الوثوق بها. أنت على شاشة كمبيوتر Windows 10. لنبدأ دعونا نفهم هذا ، وكيفية استخدامه وطرق أخرى لالتقاط لقطات شاشة.


كيفية استخدام أداة Snip & Sketch لالتقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر المحمول


 أولاً: | يجب عليك الوصول إلى أداة قص الشاشة لالتقاط لقطات شاشة. يمكنك القيام بهذا بعدة طرق. أسرع طريقة هي الضغط على (زر أيقونة Windows مع الحرف Shift S زر) عبر اختصار لوحة المفاتيح. 


الطريقة الثانية هي النقر فوق رمز الإشعار في شريط Windows لفتح القائمة الجانبية ثم الضغط على خيار اقتصاص الشاشة. الطريقة الثالثة للوصول إلى أداة لقطة الشاشة هي البحث عن اسم أداة لقطة الشاشة والرسم التخطيطي في قائمة البداية ، وافتحها واضغط على زر جديد.


 بعد تطبيق إحدى الطرق الثلاث الأولى لالتقاط لقطة شاشة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى انخفاض سطوع الشاشة ، وسيظهر أداء لقطة الشاشة في الأعلى ، وستجد أربع طرق لالتقاط لقطات شاشة.


 أحدهما هو التقاط لقطة شاشة لجزء من شاشة الكمبيوتر باستخدام مستطيل يتم تحديده بواسطة الماوس ؛ والآخر هو أخذ لقطة شاشة ؛ واحد هو الاختيار بحرية باستخدام الماوس ؛ والثالث هو التقاط لقطة شاشة لإحدى النوافذ على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ الرابع هو التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها. بغض النظر عما تختاره ، بعد التقاط لقطة الشاشة المطلوبة ، سيتم حفظها في الحافظة ، لكنها لن يتم حفظها كصورة على جهازك.


بعد التقاط لقطة الشاشة ، سترى الإخطار معروضًا لك في القائمة الجانبية لإخطارات Windows. يمكنك النقر فوقه في قائمة الإشعارات لفتح لقطة الشاشة لك في برنامج Snip & Sketch Room: | يمكنك الآن تحرير لقطة الشاشة أو حفظها مباشرة في الموقع المطلوب على الجهاز عن طريق الضغط على زر حفظ واختيار المجلد المراد حفظه.


من خلال هذه الخطوات ، يمكنك استخدام أداة Snip & Sketch لالتقاط لقطات شاشة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة على Windows 10.


 يمكن أيضًا استخدام هذه الأداة على Windows 7 وأنظمة أخرى ، ولكن الاسم هو Snip Tool والإصدارات السابقة من التطبيقات. كما أنه لا يدعم الالتقاط التلقائي ، لذلك يجب عليك فتح الأداة يدويًا من قائمة "ابدأ" لاستخدامها.


طريقة اخرى تستطيع استخدامه وهي اداة تستطيع تنزيله على متصفحك وهي تعد خيار سهل للغاية بحيث يمكنك بسهولة من خلاله سكرين شوت "لقطة شاشة" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


Lightshot للدخول اليه اضغط هـــنـــــا هي واحدة من أشهر أدوات لقطة شاشة Windows 10 التي يمكنك استخدامها الآن. خمين ما؟ Lighthot سهل الاستخدام وخفيف جدًا. يحتاج المستخدم إلى الضغط على مفتاح طباعة الشاشة لتشغيل تطبيق Lightshot. من المزايا الكبيرة لبرنامج Lightshot أنه يتيح للمستخدمين التقاط لقطات شاشة قبل التقاطها.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن