طريقة استرجاع رسائل الهاتف النصية SMS على هواتف اندرويد

أحيانًا نحذف بعض الأشياء المهمة ونحتاجها لاحقًا ، وإلا فقد يتلف هاتفنا الخلوي وسنفقد بيانات مهمة مثل الرسائل النصية. تعد الرسائل مصدرًا مهمًا للمعلومات الأساسية المخزنة على أجهزتنا ، مثل التحديثات المالية أو التذكيرات حول بعض الأشياء الخاصة.


طريقة استرجاع رسائل الهاتف النصية SMS على هواتف اندرويد


 إذا كان جهازك يعمل بنظام اندرويد ، فقد يتعذر أحيانًا استرداد الرسائل المحذوفة على اندرويد . ومع ذلك ، سنبذل قصارى جهدنا لحفظ هذه الرسائل وما يمكننا القيام به لمنع حدوثها مرة أخرى.


ليس هناك شك في أن برنامج استرداد اندرويد جيد جدًا ، لكن عمله به قيود. يظل باب استعادة الرسائل المحذوفة والبيانات الأخرى على Android مفتوحًا حتى يتم الكتابة فوق مساحة الذاكرة المخصصة لتخزينها ثم يتم فقدها إلى الأبد. العامل الحاسم هنا هو السرعة ، وهي سرعة الحركة قبل استعادة الرسائل المحذوفة لاحظ أن في هواتف اندرويد يوفر بعض الأدوات المساعدة لاستعادة الرسائل وجهات الاتصال المحذوفة وما إلى ذلك.


كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة في اندرويد


نظرًا لإدارة بيانات اندرويد  النصية ، فإن استعادة الرسائل المحذوفة على اندرويد أمر صعب وأحيانًا مستحيل. لسوء الحظ ، لا يوجد مكان مثل سلة المحذوفات على نظام التشغيل Windows أو Mac للاحتفاظ بالملفات المحذوفة لفترة من الوقت قبل حذفها نهائيًا.


 ولا توجد وظيفة تراجع لحذف البيانات لتستخدمها. أو ، عند حذف شيء ما ، يضع Windows علامة عليه على أنه تمت الكتابة فوقه ، مثل حذف شيء ما من قائمة المهام حتى تتمكن من كتابة أشياء أخرى في مكانه. ما عليك القيام به هو محاولة استعادة الرسائل المحذوفة على Android حيث وضعها Android لحذفها ، ولا يمكن الوصول إليها بشكل عام بالطرق العادية.


استعادة الرسائل المحذوفة على اندرويد 


أول شيء يجب الانتباه إليه هو الحفاظ على البيانات. إذا كنت قد حذفت الرسالة للتو ، فضع هاتفك في وضع الطائرة على الفور عن طريق النقر مع الاستمرار على زر الطاقة وتحديد وضع الطائرة من القائمة المنبثقة.


 سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل أجهزة الراديو اللاسلكية والخلوية ، ولن تتمكن من تنزيل أي معلومات جديدة ، ولا يجب عليك استخدام الكاميرا أو تسجيل الصوت أو إنشاء بيانات جديدة قد تحل محل الرسالة.


عند الانتهاء ، يجب التأكد من حفظ البيانات في مكان آخر ، أي في تطبيق المعلومات والتحقق أولاً ، على سبيل المثال ، إذا تم حفظ الصورة تلقائيًا في معرض الهاتف ، وكان الموعد موجودًا في التقويم


إذا كنت في كثير من الأحيان على اتصال بشخص ما وفقدته ، فاطلب منه إعادة توجيهه إليك ، لأنه في معظم الحالات يكون لديه نسخة محفوظة. إذا فشلت جميع الطرق الأخرى وقمت بعمل نسخة احتياطية لهاتفك بالكامل قبل استخدام برنامج نسخ احتياطي كامل مثل Ultimate Backup لحذف الرسائل ، يمكنك محاولة محوها واستعادة النسخة الاحتياطية لهاتفك. 


الخبر السيئ هو أنه إذا لم تنجح هذه الخطوات ، فلا توجد طريقة سهلة ومضمونة لاستخدام البرنامج لاستعادة الرسائل المحذوفة على Android ، وقد يكون العلاج أسوأ من المرض نفسه.


النقاط الأساسية حول استعادة الرسائل المحذوفة على اندرويد إذا لم تتمكن من حذف واستعادة نسخة محفوظة من هاتفك ، يمكنك استخدام برنامج كمبيوتر توفر الشركات الشريكة غير Google العديد من تطبيقات استعادة البيانات لنظام اندرويد . بينما تختلف جودة التطبيقات من شركة إلى أخرى ، فإن هذه التطبيقات تتضمن العديد من العوامل. بينهم:


النتيجة غير مرغوب فيها: يمكن للبرنامج استعادة الرسائل النصية المحذوفة والبيانات الأخرى ، طالما لم يتم الكتابة فوقها. ستجد جميع التطبيقات البيانات التي تشير إلى الحذف ويمكنك حذفها أو الاحتفاظ بها.


 أي شيء آخر سيكون مجرد وهم. تحتاج إلى عمل روت لهاتفك: يعني الجذر أن لديك كل المفاتيح اللازمة للبناء والوصول إلى أي مكان تريده وإجراء أي عملية. الهواتف الجذرية تبطل ضمان الهاتف ويمكن أن تسبب مشاكل أخرى.


يجب أن تدفع للحصول على البرنامج: لذلك ، يجب عليك تقدير قيمة رسالة الاسترداد بناءً على التكلفة التي ستدفعها. أما بالنسبة لخطر فقدان الضمان ، فالنتيجة غير مضمونة. إذا قررت استخدام هذا البرنامج ، فحاول التأكد من أنه لا يتطلب عمل روت لهاتفك ، حتى لو كان يحد من فعالية البرنامج ،


افضل برنامج استعادة رسائل SMS المحذوفة 


برنامج مفيد لاستعادة البيانات  SMS Contacts Recovery سهل الاستخدام ويمكنه استعادة رسائل Android وجهات الاتصال المحذوفة طالما لم يتم الكتابة فوقها في ذاكرتك ، وهي مناسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة Mac.


Wondershare Dr.Fone لنظام Android متعدد الاستخدامات للغاية ويمكنه استرداد جميع المحتويات المحفوظة على الهاتف الذكي. هذا البرنامج مناسب لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة Mac.


يمكن استخدام برنامج استعادة بيانات اندرويد لاستعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وجهات اتصال الهاتف بسرعة وفعالية.


 إذا كنت لا ترغب في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وكنت راضيًا عن هاتفك ، فيجب عليك إجراء عملية روت لهاتفك والدفع مقابل البرنامج. يوصى باستخدام طريقة برمجية بسيطة وفعالة تعتمد على الكمبيوتر.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن