القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كيفية حل مشكلة هاتف اندرويد لا يعمل وتوقف بشكل مفاجئ

إحدى المشكلات الغريبة التي قد تواجهها هي اكتشاف أن هاتفك يتوقف فجأة عن العمل ولا يستجيب للأوامر. بالطبع هذا أمر مزعج لأن الملفات الخاصة والأسماء والرسائل وما إلى ذلك.


كيفية حل مشكلة هاتف اندرويد لا يعمل وتوقف بشكل مفاجئ


 يتم تخزينها في الذاكرة الداخلية وتريد معرفة ما حدث لهذه البيانات إذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد فتخلى عن هذه الفكرة على الفور حتى يتم علاج الهاتف.


 يمكنك محاولة شحن البطارية واستعادة إعدادات المصنع واستبدال الشاشة هذه بعض الحلول التي سنتعلمها بالتفصيل إليك الحل للهاتف لا يعمل بشكل صحيح.


افضل حل لمشكلة الهاتف لا يعمل


شحن الهاتف البطارية ميتة قد نعتقد أن الهاتف به عيوب داخلية أو أن الأجزاء الداخلية بها عيوب وهذا هو سبب المشكلة ومع ذلك في بعض الأحيان تكون المشكلة أن بطارية الهاتف لا تشحن أي أن البطارية قد نفدت وإذا ضغطت على زر الطاقة لفترة طويلة لا يتم تشغيل الهاتف ولا يستجيب لتعليمات التشغيل.


 لذلك لتحديد ما إذا كان هذا هو السبب حقًا  قم بتوصيل الشاحن بالهاتف. إذا وجدت أن الهاتف يعرض مؤشرًا على توصيل الشاحن  فهذه مشكلة في البطارية لكنها لا تزال لا تعمل بشكل صحيح. نحن لا نلوم البطارية يجب أن تجرب الحلول التالية.


هناك مشكلة في الشاشة في بعض الأحيان يعمل هاتفك بشكل جيد وسليم 100٪ ولكن المشكلة تتعلق بمعاينة المحتوى وشاشة التحكم لذلك هناك مشكلة تمنع عرض أي محتوى. لمعرفة ما إذا كان هذا هو سبب المشكلة حقًا ما عليك سوى تشغيل الهاتف بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة.


 إذا كانت المشكلة ناتجة عن عطل في الشاشة فسوف تشعر باهتزاز طفيف وينطفئ صوت الهاتف بعد تشغيله مما يشير إلى أنه لا يزال يعمل. في هذه الحالة يجب استبدال الشاشة لحل المشكلة. 


هل سقط الهاتف في الماء إذا تعرض الهاتف تمامًا لقطرات الماء أو تعرض للبلل من قبل فهذا سبب وجيه لحدوث خلل في عمل الهاتف  لأن المياه قد تسربت وانتشرت في الهاتف مما تسبب في حدوث المشكلة.


 بشكل عام في هذه الحالة يجب إخراج البطارية فورًا من الهاتف والبدء في تجفيف أجزائه جيدًا ويوصى بوضعها في أرز جاف لعدة ساعات لامتصاص الرطوبة.


تطبيق به فايروس أيضا يجب أن ناخذ هذا الأمر بعين الاعتبار بحيث هناك الكثير من التطبيقات التي قد تسبب في عطل هاتفك لانه به فايروس.



مشكلة البطارية لأن البطارية تزود الهاتف بالطاقة أحيانًا يكون سبب توقف الهاتف عن العمل هو البطارية. تتمثل إحدى المشكلات الشائعة في تضخم البطارية أو تضخمها أو ارتفاع درجة حرارتها ، مما يؤدي إلى عدم تشغيل الهاتف أو بدء تشغيله. 


الحل هنا هو ببساطة شراء بطارية أصلية جديدة للهاتف أو إذا كان هاتفك يحتوي على نوع بطارية مدمج فانتقل إلى مركز خدمة الشركة المصنعة للهاتف لاستبدال بطارية أخرى.


أعد تثبيت ROM جديد للهاتف إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح لأنك لاحظت أنه يعيد ضبطه في كل مرة تقوم فيها بتشغيله.


 هذه المشكلة تسمى Boot Loop والمشكلة هنا أن هناك خطأ في ذاكرة ROM الخاصة بالهاتف. قد يكون الحل هنا هو إعادة تعيين الهاتف إلى إعدادات المصنع أو إعادة تثبيت ROM حتى لا يتم حل مشكلة الهاتف.


فحص شروخ وكسور الهاتف يمكن أن يكون سبب ذلك حدوث صدع صغير في شاشة الهاتف لأن البعض منا يترك تشققا على الشاشة لفترة طويلة دون إصلاحه مما قد يتسبب فجأة في تعطل الهاتف والتوقف عن العمل لذلك يجب عليك فحص هاتفك في مركز الاتصال للتأكد من أن الشاشة المتصدعة هي سبب هذا الموقف واستبدالها وفقًا لذلك.


توقف برنامج إصلاح اندرويد في بعض الأحيان يمكن أن تساعدك البرامج في إصلاح بعض مشكلات اندرويد مثل Tenorshare ReiBoot لنظام اندرويد والذي يسمح لك بالحفاظ على هاتفك من خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحقق من جهازك بحثًا عن المشاكل وإظهار خطوات الإصلاح الممكنة. 


يحتوي البرنامج على العديد من أدوات المعالجة لحل مشكلات اندرويد والإعدادات الصعبة مثل الوصول إلى الوضع الآمن أو وضع الإصلاح على اندرويد عبر وضع الاسترداد يمكنك أيضًا الخروج من وضع تنزيل Odin عند تحديث الإصدار المعدل ، مما يؤدي غالبًا إلى تعطل هاتف اندرويد .

تعليقات