كيفية حل مشكلة امتلاء الذاكرة على هواتف اندرويد و ايفون

تعد مشكلة "التخزين الكامل للنظام" إحدى المشكلات التي يواجهها العديد من مستخدمي Android و iPhone. على الرغم من وجود بعض المساحة الخالية على الجهاز ، عندما قمنا بتنزيل التطبيق من Google Play ، لاحظنا أنه لا يمكننا تنزيل التطبيق. 


كيفية حل مشكلة امتلاء الذاكرة على هواتف اندرويد و ايفون


موضوع اليوم بسهولة سوف نتعرف الى هذا المقال الذي سوف نتحدث من خلاله على طريقة تتمكن من خلاله بسهولة من حل كافة مشاكل الذاكرة الممتلئة.


يمكننا استخدام أكثر من طريقة سريعة لحل هذه المشكلة ، ولكن يجب أن نلاحظ أن هذه الطرق متكاملة مع بعضها البعض ، لذلك يجب عليك تنفيذ معظمها حتى تتمكن من حل المشكلة بشكل نهائي. لذلك لا يوجد شيء أفضل من طرق الطرق الأخرى ، لأنها كلها طرق تكميلية.


حل مشكلة مساحة تخزين النظام عن طريق تنظيف ملفات WhatsApp


 يمكن حل هذه المشكلة عن طريق حذف ملفات الصور والفيديو وملفات WhatsApp الاحتياطية ، والتي يتم تخزينها تلقائيًا في ذاكرة الهاتف عند فتحها في التطبيق. لحذف هذه الملفات: 


  • أولاً ، أدخل مدير الهاتف وانقر على وحدة التخزين الداخلية. 
  •  بعد ذلك ادخل ملف الواتس اب وستجد أمامك مجموعة من الملفات اضغط على ملف الميديا ​​وستجد كل الصور ومقاطع الفيديو بالداخل وفحصها. 
  •  في نفس الأمر ، أدخل ملف قواعد البيانات ، وستجد أن هناك العديد من ملفات النسخ الاحتياطي المخزنة فيه وستجد أن الاسم هو msgstore ، متبوعًا بالتاريخ والوقت. 
  •  احذف جميع هذه الملفات باستثناء ملف التاريخ الأخير.


نقل البيانات إلى وحدة التخزين الخارجية


 أحد الحلول السريعة التي يمكنك استخدامها للتخلص من مشكلة فوضى البيانات هو نقل الملفات الكبيرة ومقاطع الفيديو والصور إلى وحدة التخزين الخارجية أو ما يسمى ببطاقات SD. 


لا يُنصح بتنزيل الألعاب والتطبيقات ، حتى إذا كانت إعدادات هاتفك تسمح بذلك. هذا لأن الذاكرة الخارجية عادة ما تكون أبطأ من الذاكرة الداخلية للهاتف الخلوي.


 امسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف


 يمكنك استخدام أحد الحلول السحرية السريعة لتحرير مساحة كبيرة وتكون قادرًا على القيام بذلك. انتقل إلى إعدادات هاتفك وحدد التخزين عليه وسيتم نقلك إلى صفحة جديدة بها العديد من الخيارات. ثم اختر حذف البيانات المخزنة مؤقتًا أو البيانات المخزنة مؤقتًا ؛ سيتم حذف جميع البيانات المؤقتة المخزنة على الهاتف.


حرر مساحة على  هاتفك عبر حذف برامج و العاب لا تستخدمه 


عادة ، هناك الكثير من الملفات أو الصور أو مقاطع الفيديو أو التطبيقات التي لا نحتاجها على الهاتف لأننا نادرًا ما نستخدمها. يمكننا تحرير مساحة أكبر عن طريق حذف هذه الملفات لكي تستطيع فعل هذا اتبع الخطوات التالية.


  •  أدخل إعدادات الهاتف ، وانقر فوق مساحة التخزين ، وحدد المساحة المتاحة ، وستظهر جميع ملفات الهاتف أمامك. 
  • حدد الملف المراد حذفه بالضغط عليه ، ثم انقر فوق أيقونة الحذف في الأسفل. 
  • يمكنك إجراء نفس العملية ثم الانتقال إلى مدير التطبيقات ، وزيارة التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك وحذفها.


حذف رسائل النصية القديمة 


طبعا بالرغم من أن الرسائل لا يمكن أن تستهلك الكثير من ذاكرة التخزين الا ان وجودها أيضا ربما يكون سبب في امتلاء الذاكرة على هاتفك.


 للتأكد من عدم تكدس رسائلك ، انتقل إلى تطبيق المراسلة بهاتفك وانتقل لأسفل حتى تجد خيار حفظ الرسائل ، وانقر فوقه وتغيير وقت التوفير من الأبد إلى 30 يومًا ، سيطالبك الجهاز بالنقر فوق "موافق" "الموافقة على حذف رسائل البريد الإلكتروني القديمة. بالنسبة لمستخدمي Android ، يمكنهم حذف الرسائل يدويًا بالطريقة التقليدية.


 لا تكرر الصور 


عند التقاط صور بجودة HDR ، ستتكرر الصورة مرتين ، ويمكن إزالة هذه المشكلة في إعدادات التطبيق ولا يمكن تكرار الصورة.


تنظيف بيانات المتصفح 


غالبًا ما تخزن المتصفحات كميات كبيرة من البيانات ، مما يتسبب في امتلاء الذاكرة. لمسح محفوظات الاستعراض ، اتبع الخطوات التالية: 


  • انتقل إلى متصفحك ثم انتقل إلى الإعدادات. 
  •  من ضمن خيار "الإعدادات المتقدمة" ، قم بالنقر على خيار "الخصوصية". 
  • من هناك ، اختر مسح بيانات المتصفح الخاص بك ، ثم من خلال الخيار الذي يظهر أمامك ، حدد طوال الوقت ، سيتم حذف محفوظات الاستعراض بالكامل.


ما ذكرناه هو لمستخدمي Google Chrome على اندرويد ومستخدمي الايفون , انتقل إلى متصفح Safari ، وانتقل إلى الإعدادات ، ومن هناك اختر مسح محفوظات الاستعراض والبيانات. أيضًا ، إذا كنت من مستخدمي Safari "للقراءة لاحقًا" ، فيمكنك إيقاف تشغيله لتوفير مساحة أكبر والمساعدة في حل مشكلة تخزين النظام الإجمالية.


استخدام Google Drive 


يمكنك نقل جميع الملفات من هاتفك إلى خدمة التخزين السحابية في Google Drive ، والتي توفر ما يصل إلى 15 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية ، مما يعني حل مشكلة مساحة التخزين من البداية.


استخدام بعض التطبيقات لتفريغ مساحة من على هاتفك


هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تخلصك من الكثير من المتاعب وتساعد في تحرير المزيد من المساحة ، بما في ذلك:


مكتشف الملفات الكبيرة 


أحد التطبيقات الممتازة لحذف الملفات من الدليل الجذر. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق واختيار الملف الذي تريد حذفه من الهاتف ثم حذف الملف مباشرة أو معاينته قبل حذفه. يمكنك تنزيل أداة البحث عن الملفات الكبيرة من هنا 


صور Google


 يمكنك عمل نسخ احتياطية للصور ومقاطع الفيديو من جهازك من خلال برنامج صور Google. تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق والمزامنة ، وسيتم تحميل الصور على خوادم Google. بعد ذلك ، يمكنك الدخول إلى التطبيق مرة أخرى والنقر لتحرير مساحة التخزين على جهازك. سيحذف التطبيق جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها على تطبيق الجهاز. تحميل  تطبيق صور جوجل من هنا


 Google Archive 


باستخدام هذا التطبيق ، ستتمكن من اكتشاف الملفات الكبيرة وتشغل مساحة والقضاء عليها ، من بين العديد من الخيارات الممتازة الأخرى التي يوفرها التطبيق. يمكنك تنزيل برنامج Google Files من هنا 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-