تحميل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite اخر اصدار مجانا

 وسائل التواصل الاجتماعي تتزايد كل يوم وبالطبع السبب هو حاجتنا الماسة لها , بحيث جميعنا يعمل ويشاهد بأن الأنترنت وشبكاته عزت هذا العالم , بحيث أصبح لهذه التطبيقات أهمية كبيرة , وطبعا هذه التطبيقات تتزايد مع ازدياد الهواتف التي أصبحت اليوم لا تعد ولا تحصى.


تحميل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite اخر اصدار مجانا


لن نكون بعيدنا عن منشورات سابقة شاركنها معكم مثل تطبيق فيسبوك  هذا التطبيق الذي يعتبر من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يتيح لك إمكانية التواصل والتعارف على اشخاص من جميع انحاء العالم , وأيضا تستطيع عبرها انشاء صفحة والعمل على جعله مميزة للغاية عبر نشر الفيديوهات والصور الرائعة للغاية و الحالات الكتابية وغيرها وأيضا التعليق على منشورات اصدقائك.


عمل فيسبوك على عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على طرح نسخة ثانية من التطبيق تحت اسم فيسبوك لايت , ويهدف من خلال هذه النسخة الى توصيل تطبيق فيسبوك الى اصغر هاتف في العالم , بحيث اصبح بإمكان حتى أصحاب الهواتف الضعيفة استخدام التطبيق عبر النسخة التي عمل فيسبوك على طرحه وهي (Facebook Lite فيسبوك لايت).


ما هو تطبيق فيسبوك لايت Facebook Lite


هو تطبيق لا يختلف كثيرا عن النسخة الرسمية وهو تطبيق فيسبوك ولكن جاء بشكل ثاني ويهدف بشكل خاص لدعم الهواتف الضعيفة بحيث بسبب تزايد حم التطبيق الرسمي اصبح الكثير يعاني وخصوصا أصحاب الهواتف الضعيفة , فكانت فيسبوك اول ما عمل على تلبية طلبات مستخدميه بطرح نسخة فيسبوك لايت التي تعد اخف بالحجم وبه الكثير من المزايا التي صرحتنا احجبتنا بشكل كبير وأصبحت انا من المستخدمين لهذا التطبيق خصوصا.


يعمل تطبيق فيسبوك لايت على دعم الهواتف الضعيفة وكذلك يدعم الانترنت الضعيف , وأيضا لا يستهلك الكثير من البيانات , ويعمل على تشغيل مقاطع الفيديو بأضعف قوة انترنت يتواجد على هاتفك.


بمجرد أن تقوم بتحميل نسخة تطبيق فيسبوك لايت على هاتفك الذكي بحيث يتوفر بشكل مجاني لجميع الهواتف بحيث تستطيع تحميل فيسبوك لايت للاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي , وأيضا تستطيع تحميل تطبيق فيسبوك لاين لنظام الايفون من خلال متجر اب ستور.


بمجرد تنزيل التطبيق على هاتفك والبدء في التجربة , بحيث سوف تجد بأن بمجرد الضغط على كلمة تثبيت فأن عملية تحميل التطبيق لن تستغرق معك سواء ثواني معدودة حتى لو كانت سرعة الانترنت على هاتفك الذكي بطيئة , وأيضا لا يأخذ مساحة كبيرة على هاتفك , فهو يعد صغير الحجم ومناسب لكافة الهواتف الذكية.


ما جعلنا أتفاجئ حقا , هو بأن تطبيق فيسبوك لايت متميز للغاية عن نسخة فيسبوك العادية , بحيث كل ما تريد فعله بالنسخة الرسمية , متاح على نسخة فيسبوك لايت وبدون أي نقصان , مثل الاعجاب بالصور والتعليقات ومشاركة منشورات وكل ما تقوم بفعله بنسخة فيس بوك الرسمية.


من خلال تطبيق فيسبك لايت تأكد بأنك قادر على استخدام كل ما ترغب به أن يكون متواجد مثل النسخة العادية , وبشكل أفضل مما تتخيل , ولكن دعونا نطلع على الفرق الذي جاء في فيسبوك لايت عن نسخة فيسبوك العادية وما هي مزايا هذه النسخة.


الفرق بين فيسبوك لايت و فيسبوك النسخة العادية ؟


بعد أن تعرفنا على نبذة قصيرة عن تطبيق فيسبوك لايت , دعونا الأن نتعرف على أهم الاختلافات بينها وبين النسخة العادية تابع:


الحجم : يأتي فيسبوك لايت بحجم اخف من نسخة فيس بوك العادية وهذا شيء مميز للغاية بحيث قادر من الان على استخدام تطبيق فيسبوك حتى لو كان هاتفك ضعيف.


الطاقة : تستغرب ما علاقة الطاقة وهي البطارية بالتطبيق , لا تذهب بعيدا يا صديقي بعد تجربة لدى الملايين من مستخدمين التطبيق وجدوا فرق كبير في الاستخدام وتبين بأن نسخة فيس بوك لايت لا تستهلك الكثير من طاقة الهاتف وهذا شيء مميز مما يجعلك تستخدم التطبيق لفترات طويلة بدون أن يستهلك التطبيق طاقة كبيرة اثناء الاستخدام.


الانترنت : يعمل تطبيق فيسبوك لايت على منح المستخدمين تجربة رائعة ومميزة في إمكانية استخدام التطبيق بأسواء شبكة انترنت سواء عبر شبكة WI-FIأو عبر بيانات الهاتف المحمول , بحيث سوف تكون قادر على تحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو وعرض الصور بجودة وبدقة عالية حتى باستخدام انترنت بطئ , وأيضا تستطيع التنقل والتصفح بشكل سريع وبدون أي مشاكل.


الأداء : بسبب استخدام التطبيق كمساحة وكسرعة انترنت اقل , بالتأكيد سوف تحصل على سرعة في الاستخدام و الأداء بشكل اكبر وهذا شيء مميز صراحتنا.


الواجهة : إذا قمنا بمقارنة التطبيق العادي من فيسبوك سوف نجد فيسبوك لايت بالرغم من انه يمتلك مميزات فيسبوك العادي الا اني وجدت في الواجهة شكل افضل واسرع كمزايا وغيرها من الأمور المتعلقة في تصفح التطبيق , وأيضا من ناحية خيارات التطبيق ربما تجد بعض الاختلافات بينها وبين نسخة فيسبوك العادي , ولكن ما وجدته بأن فيسبوك لايت اعطني واجهة سهلة مثل شكل الأزرار وعرض الصفحة و أيضا سرعة في التنقل , وأيضا يأتي فيسبوك لايت يدعم الرموز التعبيرية والملصقات ولكن وجدته بشكل عادي تشبه تماما علامات ترقيم شخصية وهذا لا يكون سبب على ان نسخة فيسبوك لايت لا تتميز بالكثير عن فيسبوك العادي.


تحميل تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite اخر اصدار مجانا


ما هي اهم مزايا تطبيق فيسبوك لايت 


تظن بأن إذا تواجد تطبيق على شكل نسختين بمعنى بأن الاثنين نفس المميزات , ولكن تمهل قليلآ يا صديقي تعرف في البداية الى المميزات التي يتميز به فيسبوك لايت والتي تأتي على الشكل التالي.


سرعة في التنزيل : يتميز تطبيق فيسبوك لايت عن نسخة فيس بوك العادية بأن التطبيق سريع في التحميل سواء عرض الصور أو الفيديوهات وسوف يعمل أيضا على منحك صورة بدقة عالية وكذلك الفيديو .


حجم التطبيق : لا يعتبر تطبيق فيسبوك لايت كبير الحجم فهو مناسب لجميع الهواتف الضعيفة و الحديثة فهو لا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف و و أيضا لا يتطلب سرعة انترنت قوية فهو يعمل معك على اضعف شبكة انترنت بدون مشاكل.


سهولة الحركة والتصفح : رغم بأن التطبقين يعملان على نفس النحو ويتبعنا لشركة واحدة  , ولكن ما وجدنا في نسخة فيس بوك لايت رائع ومميز وهو بأن التطبيق يمنحك سهولة في تصفح الواجهة الرئيسية بسرعة اكبر.


طريقة التسجيل في فيس بوك لايت 


بمجرد أن تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك , وتقوم بفتح التطبيق على هاتفك , سوف تضغط على  فتح التطبيق بمجرد الدخول الى التطبيق , سوف يتطلب منك التطبيق تحديد لغة التطبيق التي ترغب به مثل العربية او أي لغة تريدها مع العلم يدعم التطبيق جميع لغات العالم بدون استثناء وها شيء مميز ومتمتع في التطبيق.


بعدها سوف يتطلب منك التطبيق التسجيل عبر بريد الكتروني جديد بمعنى انشاء حساب فيسبوك جديد أو إذا كنت مسجل من قبل على نسخة فيس بوك العادية تستطيع التسجيل عبر ادخال البريد الالكتروني و كلمة المرور , وبمجرد التسجيل سوف تبدأ بتصفح التطبيق بسهولة.


بعد الدخول لواجهة التطبيق الرئيسية تصبح قادر على تصفح التطبيق بسهولة وبدون أي مشاكل وتصبح قادر على التعليق في المنشورات بسهولة والتمتع في استخدام التطبيق بدون مشاكل.


سوف تجد بأن واجهة فيسبوك لايت مختلفة عن نسخة فيس بوك العادية وطبعا لا يعد هذا الأمر مشكلة , على العكس تماما ما وجدته بأن واجهة فيس بوك لايت افضل ومميزة أكثر تستطيع التنقل بشكل اسرع وبسهولة في التطبيق والتحكم في كامل اعداداته.


تحميل فيس بوك لايت للاندرويد 

من هنا Download

تحميل فيس بوك لايت للايفون

من هنا Download


النهاية :  نامل أن نكون قدمنا كل شيء يخص التطبيق بماذا يتميز ؟ وما هو الفرق بينه وبين نسخة فيسبوك العادية ؟ ولماذا يعتبر تطبيق فيس بوك لايت خيار رائع للاستخدام , بحيث جميعنا أصبح يعلم بأن تطبيق فيس بوك لايت تطبيق رائع ومتميز ولا يختلف عن نسخة فيس بوك العادية على العكس.


يتميز عليه بالعديد من الأمور ومن افضل هذه الأمور هي دعمه الهواتف الضعيفة  و أيضا يعمل معك التطبيق على أضعف شبكة انترنت , ولن تجد به ازرار كثيرة وهذا شيء رائع بحيث يجمع لك جميع الأزرار الخاصة في التطبيق في قائمة واحدة بمجرد أن تقوم بالضغط على الثلاثة سطور الصغيرة العريضة في الأعلى سوف تنبثق معك جميع الخيارات التي هي متوفرة في نسخة فيس بوك لايت.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة تغير كلمة سر الراوتر لمستخدمين شبكة Turk Telekom في تركيا

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة اندرويد

تحميل برنامج لاقط الصوت عن بعد| أفضل تطبيق عليك تجربته الأن